رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار/ عاصى الحلانى: "الموسيقى العربية" من أكبر مهرجانات الوطن العربى.. وأهديت للشعب المصرى أغنية بالحفل لهذا السبب

للعام الخامس على التوالى يشارك المطرب الكبير عاصى الحلانى بفعاليات مهرجان الموسيقى العربية فى دورته الـ30، ولكنه هذا العام شارك بحفلتين الأولى بالاسكندرية والثانية بالقاهرة وكلاهما حقق نجاح جماهيرى وتفاعل كبير من الجمهور، الذى رفع شعار "كامل العدد"، وفى حوار له مع "وشوشة"، كشف "الحلانى" عن كواليس مشاركته بـ"الموسيقى العربية"، وأسباب نجاح الديو الغنائى الذى جمعه مع نجله الوليد، بالاضافة لتفاصيل ألبوم كل الفصول وأسباب تأخر طرحه وموقفه من تقديم أغانى السينجل بدلًا من الألبومات وتفاصيل آخرى.. وإلى نص الحوار:

 

بداية.. حدثنا عن مشاركتك بمهرجان الموسيقى العربية للعام الخامس على التوالى؟

بالطبع، سعادة غامرة بقلبى بكل مرة أقف بها على خشبة مسرح دار الأوبرا المصرية، لأن له خصوصية فريدة، فهو الدرع للفن الراقى والحقيقى والطرب الأصيل، فقد شهد وقوف مبدعين الطرب عليه، وأرى أنها الحصن التى تدافع عن الأغنية العربية، ومهرجان الموسيقى العربية من أكبر المهرجانات فى الوطن العربى.

 

ولكنك هذا العام شاركت بحفلتين الأولى بالاسكندرية والثانية بالقاهرة.. كيف كانت تلك التجربة؟

ممتعة للغاية، والجمهور المصرى له ذوق خاص وتفاعل بشكل كبير أغمرنى خلالهم بالسعادة، فأنا اعتبر مصر بلدى الثانى وأحب شعبها لأنه يشعرنى بالفخر بأى مكان بها.

 

أهديت للشعب المصرى أغنية "كبيرة يامصر" خلال الحفل.. حدثنا عن سر اختيارك لها؟

احب شعب مصر الطيب وصفاته الأصيلة، وهو جعلنى أقدم عدة أغنيات اعبر من خلالها عن حبى له مثل "نسايم الحرية" و "ست الستات يامصرية" و "مصر العظيمة"، وكان من بينهم "كبيرة يامصر"، التى قدمتها خلال الحفل لأعبر عن مدى امتنانى لشعب المصرى وأدعو الله دائمًا أن يحمى مصر وشعبها وأن تبقى فى ازدهار.

 

قدمت ديو ناجح مع نجلك "الوليد" .. فهل ستقوم بتكرار تلك الفكرة؟

الوليد يتمتع بموهبة فنية كبيرة، ولذلك كان من الواجب علىّ دعمه وقدمنا سويًا ديو "حبيبى"، والتى حققت نجاح كبير، وكنت أتمنى مشاركتى بحفل الموسيقى العربية مثلما ظهر معى بالقاهرة لأكثر من مرة ولكنه حاليًا بامريكا ولم يلحق بى، وننتظر وجود فكرة أغنية جيدة لنعيد تقديم الديو مرة آخرى.

 

هل تأخر طرح ألبوم "كل الفصول" يجعلك تتجه للأغانى السينجل؟

بالطبع، لكل وقت تطور جديد، وأغانى السينجل أثبتت نجاحها الذى لا يقل عن نجاح الألبوم، والأهم من وجهة نظرى هو تقديم الأفضل، فهى وسيلة لاستمرار وجود المطرب بشكل مكثف مع جمهوره، وتأخر ألبوم كل الفصول كان بسبب ظروف قهرية لما تمر به لبنان فضلًا عن جائحة فيروس كورونا والعديد من التحديات، ولكنه بفضل الله حقق النجاح المنتظر وأردت تقديم عدة لهجات خلاله لأننى أحب مخاطبة جماهير الوطن العربى بأكمله، وهذا لا يمنع أننى سأطرح المزيد من الألبومات لأنها الأصل والتاريخ للمطرب.