حوار/ ديانا حداد: ممكن أقدم أغنية مهرجانات.. ولهذا السبب قدمت "عشق ضميان"

مطربة من أشهر مطربات العالم العربي وأكثرهن نجاحاً، اشتهرت بلون البوب العربي وغنت باللهجة اللبنانية والعراقية والمصرية والخليجية، وأطلق عليها الجمهور "برنسيسة الغناء العربي"، إنها المطربة اللبنانية ديانا حداد، التى حققت مؤخرًا نجاحًا كبيرًا بعد طرح كليب "عشق ضميان"، والذى نال إعجاب الكثير من الجمهور، لذا حرص "وشوشة"، على إجراء حوار معها لتكشف لنا كواليس هذا الكليب وردود الأفعال عقب طرحه، وغيره الكثر من التفاصيل، وإلى نص الحوار...

 

في البداية.. ماذا عن كواليس تحضير كليب "عشق ضميان"؟

كليب "عشق ضميان" أعادنى  للغناء باللهجة السعودية بعد آخر أغنية قدمتها في عام 2011 بعنوان "ثالث الأعياد"، فبعد أن طالبنى الجمهورعلى  السوشيال ميديا بالعودة لهذا اللون الفني، شعرت بالرغبة في إعادة الغناء بالسعودي وتنفيذ رغبتهم، وبالفعل تواصلت مع الشاعرة نهى نبيل، وخلال أسبوعين قمت بالتسجيل والتصوير، والحمد لله نجحت الأغنية وحققت أعلى ترند.

 

وما سر هذا النجاح الكبير الذى حققه الكليب؟

كليب "عشق ضميان"، حقق نجاحًا كبيرًا بعد طرحه بوقت قصير وأصبح ترند في الخليج ولبنان والأردن والجزائر، والسبب فى ذلك هو أن الجمهور كان متشوق لعودتى للغناء باللهجة السعودي، بالإضافة إلي إنه مختلف عن الأعمال التي قدمتها من قبل.

هل توقعي أن يحقق الكليب هذا النجاح؟

كنت أتوقع النجاح لأن كل عناصر النجاح متوفره، فهو بسيطة ويعد من ونوعية السهل الممتنع، بالإضافة إلى وجود البلوجر والفاشونيستا الذى كان لهم إضافة في الكليب، فكنت أتوقع النجاح ولكن ما حققه الكليب كان أكبر من توقعاتي.

 

انتقد عدد من الجمهور الكليب لظهور بعض من المشاهير. ما ردك عليهم؟

لا أحب الرد علي أي نقد سلبي لانني بحب دائما أن أترك العمل يرد بنفسه مما يحققه من نجاح على الساحة الفنية، وأنا من أول المطربين التى قدمت فنانين جدد بالكليبات، وعلى سبيل المثال ظهور الفنانة سوسن بدر، فى كليب "ياما" الذى طرح عام 1999، وشاركها أيضًا الفنان الراحل غسان مطر، والفنانة منى واصف وفادي إبراهيم، فلم يكن الأمر جديد علي، قائلةً:" أنا من السابقين في هذه الخطوة"، فهذا شئ قدمته من قبل لم يكم بجديد، واعتقد أن النقد الإيجابي هو الأفضل ليكون مساعد لبناء الفنان ولكن السلبي أطلق على هؤلاء أعداء نجاح.

 

مع من تتنافس ديانا حداد من المطربات؟

دائمًا ما أهتم بكل ما هو جديد، وأحب أن أنافس ديانا حداد فقط وأطور منها  من ناحية اللهجة والألحان والكلمات والتوزيع الموسيقي حتى بمظهري أحب أن أغير وأجدد فيه دائما وهذه منافسة شريفه والأهم هو التطوير من الذات وكيف أبدع فيما أقدمه.

 

هل من الممكن أن تقدمِ أغنية شعبى أو مهرجانات؟

لماذا لا؟.. فأنا لا أمانع من تقديم لون مختلف عني ولكن من الضروري أن يكون يليق بي وبمشوارى الفني.

 

بعد نجاح ديو "جابولي" مع الشاب خالد.. مَن مِن النجوم تتمني عمل ديو معه الفترة القادمة؟

بالفعل أنا حاليًا أحضر لدويتو جديد، مع مطرب من نجوم الصف الأول، وسأعلن عنه قريبا وسيكون مختلف وجديد وهو باللهجة البيضاء.

 

هل تصدرك للترند هو معيار نجاح أعمالك؟

بالتأكيد لا.. لأنه ليس من الضرورى أن دائمًا تكون الأرقام التى يظهرها اليوتيوب صحيحة في بعض الأحيان، ولكن المقياس الحقيقى هو الجمهور وتدوال الأغنية فيما بينهم.

 

هل من الممكن أن نراكي كممثلة الفترة المقبلة؟

هذا يعتمد علي القصة والسيناريو، فإذا كان هناك فكرة وموضوع  جديد يضيف لمسيرتي الفنية لا مانع من خوض تجربة التمثيل، ولكنى لم أشارك في عمل يمر مرور الكرام ومن الضروري أن يحمل فكرة ورسالة مهمه ويكون مؤثر، ومنذ فترة عرض عليا المشاركة في مسلسل خليجي ولكنه لم يعجبني.

 

وما الشخصية التى تتمنى تقديمها على الشاشة؟

أحب ن أظهر الجانب الغير معروف عني  من الشقاوة والمرح، كما أتمنى أن أقدم  أفكار شبابية وبها رسالة للمشاهدين، تناسب الـ ٢٦عامًا من تاريخي الفني.

 

ماذا عن شعورك بتقديم حفل أمام السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي لأول مرة؟

شعور كبير وكان هناك مثل "خضه" و وهناك إحساس بالفخر بالغناء لأول مرة أمام الرئيس السيسي، وهذا شرف عظيم لي وفخر كبير بالوقوف أمام رئيس إنسان رائع مثله، وبالمشاركة في عيد قومي بمصر ومن كل قلبي سعيدة.

 

وماذا عن حبك لمصر وتلبيتك لها في أي حفل تدعى له؟

أكيد بأوافق علي أي عوة من مصر لأن مصر بلدنا وشرف كبير لي وجودي بها وبداية نجاحاتي كانت من هنا بمصر ولي عدة مشاركات لحفلات بأعياد مختلفة بمصر مثل شم النسيم ورأس السنة وغيرها من الحفلات وشرف كبير أن أكون بإحتفالات ٦ أكتوبر والأعياد الوطنية.

 

وماذا بعد كليب "عشق ضميان"؟

انتهيت من تسجيل أغنية جديدة، تميل للون الشعبي الشبابي، وهى باللهجة المصرية، ومن ألحان محمد مدين، من المقرر طرحها خلال الفترة المقبلة، كما إنني أحضرحاليًا لميني ألبوم يضم مجموعة من الأغانى بلهجات وألوان موسيقية مختلفة، من بينها اللهجة اللبنانية والسعودية والبدوية، والمصرية، وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور وقت طرحه.