رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

فى عيد ميلاد "ملك بوليوود".. معلومات قد لا يعرفها الكثيرون عن شاروخان

شاروخان
شاروخان
ads
يعد واحد من أهم نجوم بوليوود والعالم، استطاع بابتسماته وحضوره ومواهبه المتعددة أن يدخل قلوب الجمهور، هو النجم العالمى الهندى شاروخان  الذى يحتفل بعيد ميلاده الـ56، وبهذه المناسبة نعرض لكم بعض المعلومات التى قد لا يعرفها الكثيرون عنه: 

1_ ينقسم اسم النجم العالمى إلى ثلاثة أقسام، وهم شاه، روخ، خان، ويعني شاة: الملك، روخ: وجه، وخان: الملك، ويعتنق شاروخان الديانة الإسلامية، كما حصل على 93 جائزة عالمية، بالإضافة إلى حصوله على 73 ترشيح مختلف عن أعماله. 

2_ بدأ شاروخان مشواره الفني في أواخر الثمانينات بظهوره في بعض المسلسلات التلفزيونية الهندية،  منها مسلسل (Fauji) الذى طرح عام 1988 ومسلسل (Dariya Dil) الذى طرح عام 1989، ولكن كانت بداية النجم العالمى شاروخان الفعلية من خلال فيلم ديوانا الذى طرح عام 1992، وحصل بسببه على شهرة كبيرة، وحصل من خلال الدور على جائزة أفضل ممثل صاعد من احدى المهرجانات الهندية في وقتها. 

3_ لقب شاروخان بـ"بادشاه بوليوود" أي "ملك بوليوود" أو "الملك خان"، من قبل الإعلان الهندى، بسبب الشهرة التي اكتسبها على مدار مشواره الفني.

4_ صرح الممثل والمنتج الهندى شاروخان، من قبل أنه لا يجبر أحدا من عائلته على اعتناق دين محدد، وذلك خلال ظهوره فى أحد البرامج، حيث قال " أنا مسلم، وزوجتي هندوسية وأطفالي هنود، في بلادنا، نتحدث عن الهندوس والمسلمين والسيخ والمسيحيين، ولكن الجزء الأفضل فى جيلنا الشاب أنه لا يتحدث عن الديانات، ويؤمن بأن الاختلاف في الأديان لا يحدث أي مشاكل، ولا يعكر من صفو حياتنا"، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع " dailytimes ".

5_كشف نجم بوليود الفنان الهندي "شاروخان" عن شروطة السبعة لمن يرد الزواج من ابنته، أن يكون صاحب وظيفة، و ان يدرك أنه لن يحبه و أنه موجود باستمرار في حياتها، يجب أن يكون محامياً.