رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بعد جدل "الجونة السينمائى".. شاهد إطلالات نجوم الزمن الجميل فى المهرجانات السينمائية

مازال الحديث موصولًا عن إطلالات الفنانين والفنانات، في مهرجان الجونة السينمائي، الذي انطلقت فاعليات دورته الخامسة أول أمس، وأثارت الكثير من الفنانات الجدل بإطلالتهن، أبرزهم الفنانة نجلاء بدر والفنانة مايا دياب، وهذا ليس جديدًا على المهرجانات والاهتمام الذي تحظى به في الموضة والمكياج، فهذا الأمر طالما حدث على أمد الدهر منذ أن وجدت المهرجانات.

ودائمًا ما يحن الجمهور لرؤية كل ما يذكره بأيام وذكريات زمن الفن الجميل، لما لهم من مكانة خاصة في قلوب الجمهور، وبالطبع كثير منهم ظهر في مهرجانات مختلفة على مدار حياته.

وبمناسبة انطلاق مهرجان الجونة السينمائي، نفدم لك جولة بحول إطلالات نجوم الزمن القديم في المهرجانات المختلفة:

ظهر شكري سرحان ومديحة يسري وكمال الشناوي ونادية لطفي بمظهر بسيط أثناء مهرجان كان السينمائي في الستينات.

بينما ظهرت سعاد حسني بفستان أنيق مكشوف الكتف في مهرجان القاهرة السينمائي الأول في عام ١٩٧٦، كما ظهر سمير صبري برفقة مجموعة من النجوم العالميين وهم يفردون أذرعهم بإطلالة خفيفة الظل، في نفس العام، وصورة أخرى تجمع كمال الشناوي ونور الشريف وشادية من نفس المهرجان.

وببدلة أنيقة ظهر عمر الشريف وهو يستلم جائزة جولدن جلوب عام ١٩٦٣.

كما ظهرت الفنانة ماجدة بمهرجان كان أثناء عرض فيلم أين عمري عام ١٩٥٧ وهي ترتدي فستان أبيض مقفول.

واختارت تحية كاريوكا أن تظهر بنفس لوك فيلم "شباب امرأة"، حيث ارتدت الملائة اللف، أثناء عرض هذا الفيلم في مهرجان "كان" في الستينات.

واجتمع عبدالحليم حافظ ونادية لطفي وسناء جميل في مهرجان دمشق ١٩٦٦، وفي صورة أخرى ظهرت سعاد حسني تصافح الامبراطورة فرح ديبا في مهرجان طهران ١٩٧٤.

أما عن صور فاتن حمامة برفقة يوسف شاهين فكان في مهرجان كان ١٩٥٥ وأيضاً بنفس المهرجان عن فيلم الموعد.