رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

مؤلفا "إن كبر ابنك": الحكاية تناقش مشاعر الابن حال زواج والدته مرة أخرى

وشوشة
وشوشة
يواصل صناع حكاية "إن كبر ابنك"، ضمن الموسم الثاني لمسلسل "زي القمر"، تصوير العمل، استعدادًا لعرضه خلال الفترة القادمة، والذي تقوم ببطولته الفنانة وفاء عامر.

تحدثت ورشة كتابة "إن كبر ابنك" في تصريح خاص لـ"وشوشة" عن تفاصيل الحكاية، وكواليس كتابتهم لها، إذ  تعد هذه الحكاية هي ثاني تعاون لهم داخل هذا المسلسل، بعد حكاية "عقبال عوضك".

وقال السيناريست حسن صالح، إن الحدوتة تناقش فكرة أفكار ومشاعر الشاب العشريني حال زواج والدته من رجل آخر بعد انفصالها عن والده، موضحًا أن هذا التصرف للأم غالبًا ما يُقابله أي ابن كبر وأصبح شابًا بالرفض، لكن الأمر في الحكاية سيكون مختلفًا، حسبما ذكر.

ولفت "صالح"، إلى أن الصراع في "إن كبر ابنك" يكمن في أن نجل وفاء عامر التي تجسد دور الأم، شاب مثقف وتعلم تعليمًا عاليًا، لذلك يعيش في حالة صراع بين تفكيره العقلاني في أن يوافق على زواج والدته التي أفنت عمرها في تربيته بعدما انفصلت عن والده، ومن حقها التمتع بحياتها، وبين نزعته الذكورية الشرقية في ألا يقبل ذلك.

بينما أوضحت السيناريست هيباتيا، أنها استمدت ردود أفعال المجتمع المتباينة تلك، حول هذا الأمر، من خلال واقعة حقيقية لامرأة تزوجت بعدما وصل أولادها للمرحلة الجامعية، وتناقلتها الصحف وقتها، مؤكدة أن ردود الأفعال وقتها كانت رافضة تلك الأمر بحجة أنه "لا يصح"، موضحة أن بعدما بدأوا في كتابة القصة مما ساعدهم كثيرًا في أن تكون الردود من أرض الواقع.

وأضافت أن الحكاية أيضًا ستعرض وجهات النظر المختلفة في زواج المطلقة التي كبرت في السن، فتجد وفاء عامر والدتها ترفض تلك الزيجة، لكونها تفكر بالطريقة القديمة، بينما يؤيدها شقيقها وصديقاتها، وتعرض الحكاية أيضًا نظرة زملاء نجل وفاء عامر الذكور لها ولنجلها تجاه زواجها، مؤكدًة أن الحدوتة ستحاول تغيير نظرة المجتمع السلبية تجاه هذا الأمر.

"إن كبر ابنك" من تأليف حسن صالح، هيباتيا، نور حمدي، وإخراج معتز حسام، ويشارك في بطولتها بجانب وفاء عامر وحجاج عبدالعظيم، منى فاروق،  ناصر سيف، شريف الغريب، وآخرين.

وفي سياق آخر، كشفت الورشة عن تعاون جديد في مسلسل من إنتاج "إم بي سي"، ستعلن عن تفاصيله قريبا.