رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

الليلة.. حفل ختام "القومى للمسرح" فى دورته الـ 14‎‎

دار الأوبرا المصرية
دار الأوبرا المصرية
تستعد دار الأوبرا المصرية، مساء الليلة، لإسدال الستار على الدورة الـ 14 من مهرجان القومى للمسرح، والذى أطلقته الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة فى 27 من سبتمبر الماضى، برئاسة الفنان القدير يوسف إسماعيل.

ومن المقرر أن يقدم حفل الختام كلا من خالد كمال وعابد العناني، ويتولى الإخراج إسلام إمام، بحضور مجموعة كبيرة من نجوم الفن والمسرحيين، بالإضافة إلى صناع الأعمال التي شاركت في الدورة الحالية من المهرجان، ويشهد نهاية الحفل توزيع الجوائز على الفائزين.

ويتنافس على جوائز المهرجان 33 عرضا مسرحيا متنوعا، من بينهم 5 عروض تابعة للبيت الفني للمسرح، بالإضافة إلى 5 عروض تابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، بينما يشارك مسرح الهناجر بعرضين، أما دار الأوبرا تشارك بعرض "إيزيس"، ويتواجد المسرح المستقل بـ 5 عروض، وتشارك النقابات ومنظمات المجتمع المدنى بعرض مسرحي واحد، ومن المقرر أن تعلن لجنة التحكيم أسماء الأعمال الفائزة.

جدير بالذكر، أن حفل الافتتاح شهد تكريم عدد كبير من الفنانين والمبدعين بمجال المسرح فى التأليف والاخراج والاستعراض، وكان فى مقدمتهم الراحليين سمير غانم ودلال عبد العزيز، وقامت ابنتهما الفنانة دنيا عبد العزيز بتسلم التكريم وسط انهيار لها واهتمام بالغ من الحضور.