رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

تفاصيل الدورة السادسة لمهرجان أسوان لأفلام المرأة‎‎

مهرجان أسوان لأفلام
مهرجان أسوان لأفلام
كشف مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة عن تشكيل الفريق الفني لدورة المهرجان السادسة، والمقرر إقامتها في الفترة 23-28 فبراير 2022، والفريق الفني غلب عليه الطابع النسائي باختيار كل من الكاتبة منة الله عبيد، خبيرة المحتوى الرقمي دينا العليمي، الأكاديمية مريم حمدي، بالإضافة إلى الممثلة والمخرجة التونسية مريم الفرجاني لعضوية الفريق، بينما يتولى الناقد أحمد شوقي الإشراف على الفريق بصفته مستشارًا فنيًا للمهرجان.

ومن المقرر أنه سيكون مسؤولًا عن كافة اختيارات المهرجان ذات الطابع السينمائي، عبر اختيار الأفلام وبرمجة العروض والندوات والحلقات النقاشية والمطبوعات السينمائية ولجان التحكيم، بينما يستمر منتدى "نوت" للمرأة الهادف لنشر الثقافة المجتمعية وتمكين المرأة في جنوب مصر تحت إدارة د. عزة كامل للعام السادس على التوالي.

وأبدى رئيس المهرجان السيناريست محمد عبد الخالق عن سعادته بتشكيل الفريق الفني الجديد للمهرجان قائلًا: "الفريق يعكس رغبة إدارة المهرجان المستمرة في منح المزيد من المساحات الإبداعيات للسينمائيات المصريات والعرب، باعتبار مهرجان أسوان مشروعًا ثقافيًا ومجتمعيًا نسويًا بالأساس، والفريق بتشكيله الحالي يعبر عن السعي الدائم للانفتاح على المواهب الشابة في مصر والعالم العربي، مع الاستفادة من إسهامات الخبراء في مجال البرمجة والإدارة الفنية".

وكان مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة قد أعلن بالفعل عن فتح باب تسجيل الأفلام الراغبة في المشاركة في الدورة السادسة، ويعكف الفريق الفني حاليًا على اختيار الأفلام المشاركة في الدورة، سواء الأفلام المتنافسة في مسابقتي المهرجان الدولية والمصرية أو الأفلام المعروضة في عروض خاصة وبرامج استعادية غير تنافسية.