رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

خالد مجاهد: تطعيم الأطفال مع عمر 12 عامًا بلقاح كورونا قريبًا

كشف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن هناك توجها للدولة بتطعيم الأطفال من عمر  12 إلى 18 عامًا ولكن لم يحدد نوع اللقاح.

وأضاف مجاهد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن تطعيم الأطفال مدرج في الخطة خلال أيام، مشيرًا إلى أن تحديد نوع اللقاح المستخدم لتطعيم الأطفال سيتم تحديده بعد الأبحاث العلمية.

وأشار إلى أن هناك توجها رئاسيا بتطعيم جميع العاملين في قطاع التعليم بلقاح كورونا، بجانب جميع الطلاب، سواء في المدارس أو الجامعات.
 
ولفت إلى أن مصر سجلت أولى حالات الإصابات بدلتا بلاس في شهر يوليو الماضي، لإحدى السيدات ويبلغ عمرها 35 عامًا، مشيرًا إلى أن حالتها لم تستدع دخولها المستشفى وتعافت.

وأضاف أن المشكلة في الموجة الرابعة في سرعة الانتشار، حيث تصيب الفئات العمرية الأقل سنا والأطفال، مطالبا المواطنين بعدم الفزع والالتزام بالإجراءات الاحترازية.
 
وأكد مجاهد، أن نسب الوفيات تراجعت مقارنة بالنسب العالمية بمعدل 3% وهذا يختلف من موجة إلى أخرى، بسبب المناعة لدى المواطن والمواطنين الذين يخضعون للكشف في المبادرات الرئاسية والكشف عن الأمراض مبكرًا وكل هذا يسهم في تقليل الوفيات حال الإصابة بفيروس كورونا.