رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

"الإسكان" تكشف موعد افتتاح البرج الأيقونى بالعاصمة الإدارية

كشف الدكتور خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، عن موعد افتتاح البرج الأيقوني ومنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال عباس، خلال  مداخلة هاتفية ببرنامج "مشروعات مصر" على فضائية "صدى البلد"، إنه من المقرر افتتاح البرج الأيقوني خلال بداية العام 2022، على أن يتم استكمال افتتاح باقي الأبراج بمنطقة الأعمال المركزية حتى 2023.

وأضاف أن ثقافة بناء الأبراج الشاهقة لم تكن موجودة في مصر، بالرغم من تقدم قطاع التشييد والبناء فى مصر وكذلك إدارة وتشغيل وصيانة هذه النوعية من الأبراج، لافتًا إلى عقد شراكات بين شركات مصرية وأجنبية للقيام بهذا الدور خلال الفترة المقبلة.

من ناحيته، قال المهندس محمد راشد، المطور العقاري، إن مصر تأخرت لسنوات فى إقامة مشروعات الأبراج الشاهقة وناطحات السحاب بالسوق المصرية، مؤكدًا أنه منتج عقاري مميز ومطلوب، وكان يفترض البدء فى تنفيذه منذ سنوات. 

وأشار إلى إعداد العديد من دراسات السوق قبل إقامة هذه المشروعات، ونتائج الدراسات هي التي فرضت هذا النموذج من المباني التى تقوم على أنها متعددة الاستخدامات، وتضم سكنيًا وتجاريًا وفندقيًا وإداريًا، موضحًا أن هذه المشروعات عليها إقبال ملحوظ، وصارت توجهًا جديدًا من الحكومة والقطاع الخاص.

ونوه بأن شركات الإدارة عليها دور مهم فى إدارة هذه النوعية من المشروعات، وهناك شركات مصرية كبيرة لديها الخبرات والكفاءات لإدارة وصيانة هذه الأبراج.