رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

"وشوشة زمان".. رأى جرئ من محمود عبدالعزيز فى أفلام عادل إمام

مهما توافد على الفن من نجوم كبار، يظل فنانون الجيل القديم، محل اهتمام، حتى أن هناك جيلًا أطلق عليه "الجيل الذهبي"، وهو الذي أعقب جيل "نجوم الزمن لجميل".

وبين الجيلين، يقدم "وشوشة"، سلسلة "وشوشة زمان" للحنين إلى الماضي، يسترجع فيها مع الجمهور ذكريات الفنانين الكبار، ونستعرض اليوم حديث الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، عن النجم عادل إمام.

تحدث الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، عن أفلام النجم عادل إمام، في ذلك الوقت، واصفًا إياها بأنها تحمل جرعة كبيرة من التراچيديا، وجرعة صغيرة من الضحك.

وأضاف "الساحر"، أثناء استضافته مع الإعلامي مفيد فوزي، أنه يرى أن عادل إمام منحه الله نعمة إضحاك الجمهور ورسم البسمة على الوجوه، مضيفاً أنه كان يجب أن يستغل ذلك في أفلام أكثر ليس شرطاً في الكم بل والجودة أيضاً، وضرب الفنان الراحل مثلاً بالفنان فريد شوقي، والذي كان لديه موهبة إضحاك الجمهور أيضاً، ولكنه عندما اتجه إلى التراچيدي تسبب في تغيير قوانين مثل فيلم جعلوني مجرماً.

واستكمل "عبدالعزيز" حديثه، مشيراً إلى أن عادل إمام كان يمكن أن يستغل حب الجمهور ويلعب أدوار كوميدية بجودة وقصص أفضل من الموجودة في هذا الوقت، بينما لخص مفيد فوزي حديثه، أن كلامه يعني أن عادل إمام يجب أن يبتعد إلى حد ما عن التراچيدي، ويُكمل مشواره في الكوميدي، ولكن بشرط أن تحمل رسائل، ووافقه الفنان الراحل في هذا الكلام.

كما أجاب "الساحر"، عن استطاعة الزعيم أن يجسد الأفلام الرومانسية، قائلاً، إنه بالطبع يستطيع ذلك، لافتاً إلى أنه أعجبه فيلم "حتى لا يطير الدخان" من حيث التراجيدي والرومانسي.

وعن رأيه في كون عادل إمام الأعلى أجراً في مصر، أوضح أن هذه المسألة عرض وطلب، لافتًا: "أنا لو اتقدملي فيلم وأجري ١٠ قروش سأظل على هذا الأجر، أما في حالة عرض ٥ أفلام، يالطبع سأرفع أجري".