رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

أبرز تصريحات محسن محيى الدين مع أحمد الهوارى فى "وشوشة" على النهار

حل الفنان محسن محيي الدين، ضيفًا ببرنامج "وشوشة" الذى يقدمه الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الهواري، ويذاع عبر قناة "النهار".

وقال الفنان محسن محيي الدين عددا من التصريحات منها:.

١- أقدم استعراضات في مسرحية "زقاق المدق".

٢- ليس لدينا أعمال سينمائية متخصصة في تقديم الاستعراضات فقط.

٣- دخلت عالم الفن منذ أن كنت طفلًا  في السابعة من عمري، وشقيقي مهندس الديكور هو من ساعدني على ذلك، حيث قدمني للمخرجة أنعام الجريتلي وشاركت في برنامج الأطفال "يلا نغني".

٤- دخلت فرقة التليفزيون للأطفال ثم مع أبلة فضيلة في الإذاعة، ومدام أنعام الجريتلي هي من اكتشفتني وعملتني الكثير من تمثيل وإلقاء شعر والكتابة.

٥- أبلة فضيلة كانت تقدم برنامجا وتستضيف من خلاله كل الفنانين وتجعلنا كأطفال نسألهم أسئلة قوية وكأنهم متهمين وجعلتني لا أخاف منهم.

٦- الفنان الراحل فؤاد المهندس كان يقدر كل شخص على المسرح ووقف بجانبي ودعمني في مسرحية "سك على بناتك".

٧- "اشتغلت مع عمالقة الفن مثل شكري سرحان وأحمد مظهر وسميرة أحمد وتعلمت منهم طبعا، ولما جاءت فترة (حرب الخليج) حدثت حصلت فجوة وجيلي لم يسلم الجيل اللي بعده حتى في الأغاني، علي الحجار توقف ومحمد الحلو، حتى الملحنين في هذه الفترة، تغيرت المسألة وظهر ناس يقلدون أو موسيقى الشوارع اللي مفيهوش طرب أو نغمة، وظهر فراغ كبير، ولذلك كل الناس تعود للطرب والأعمال القديمة، اللي شغال حاليا ماسبيرو زمان والناس تشعر بحنين، ولكن إحنا أخذنا سكة عنيفة وليست حياتنا".


٨- أنتجت أوبريتات استعراضية وأخرجت أفلام كارتون للأطفال وبرامج دينية.

٩- نسرين تزوجت من الملحن محمد ضياء عندما كان عمرها 16 عاما وأنجبت منه ابنتها "رنا" ولكن توفى زوجها وهى فى عمر الـ 18 عاما وأصبحت أرملة، ولما عرفت بزواجها اتصدمت صدمة كبيرة.

١٠- تقابلنا مرة أخرى بعد زواجها من خلال "على بيه مظهر"، وجلست أنظر إليها وبين وبين نفسى أقول فى سرى "يعنى مكنتيش عارفة تستنى شوية قبل الزواج"، لأن البنات دايما عقلها أكبر وبتبص للأكبر وأنا وقتها كنت طفل برده.

١١- والدي أوصى قبل وفاته بزواجي من نسرين. 

١٢- "أول علقة لي من والدي كنت في المرحلة الابتدائية، وكانت المُدرسة بتاعتي عايزاني أحلق شعري ورفضت، وسقطتني في مادة الحساب ويومها والدي ضربتي بالقلم". 

١٣- لا أحب السوشيال ميديا وأرى أن لها عيوب كثيرة، وأعتبر شخصية "فرج" التي أؤديها في المسرحية هي "التيك توك".

١٤- "قيمة الفن الحقيقية إنه ليس فقط تسلية ولكن يغير تفكيرك وحياتك ويحل لك بعض المشكلات التي تقابلها في حياتك وتضيف لك شيء جديد، لكن إحنا حولنا الفن لشيء تجاري أكثر منه مخاطبة العقل ويغير السلوك والأخلاقيات ويجعلك تشوفي العالم بمنظور آخر وأمور مفتقدينها".

١٥- كل الاسماء الكبيرة من الفنانين اتجهوا للإنتاج وكان هدفهم تقديم محتوى حقيقي يعيش للأجيال القادمة.