رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

محمد سالم يكتب: ماذا نريد من كارلوس كيروش؟!

تعيين اتحاد الكرة المصري للبرتغالي كارلوس كيروش مديراً فنياً للمنتخب ليس من باب الوجاهة الإجتماعية، أو تمسكاً بـ «عقدة الخواجة»، وإنما محاولة لاستعادة الأمجاد الكروية التي افتقدناها على يد مدير المنتخب السابق حسام البدري الذي لم يقدم منتخب الفراعنة بالشكل الذي يليق به على الرغم من عدم تلقي «البدري» لأي هزيمة طوال فترة توليه المسئولية وذلك قد يكون عائد لأنه واجه منتخبات ضعيفة إلى حد كبير.

«كيروش»، المدرب الذي يهتم بالتفاصيل كما قال عنه السير «أليكس فيرجسون» من أهم مدربي كرة القدم في العالم، فسبق له تدريب منتخبات البرتغال وجنوب إفريقيا وإيران وكولومبيا، كما درب أيضاُ العديد من الاندية الكبرى، على رأسها ريال مدريد الإسباني.

واستقدام اتحاد الكرة المصري للبرتغالي «كارلوس كيروش» خطوة جدية منه لاستعادة مكانتنا مرة أخرى في الملاعب، أو كما نقول «نقطة ومن أول السطر» لنعود ملوكا للبساط الأخضر وإحياء لهوية منتخبنا الكروية التي فقدناها منذ جيل منتخب الساجدين بقيادة المعلم حسن شحاتة.
إذاً فالرسالة واضحة لـ«كيروش»، وهي أن مصر لا تبحث عن الفوز فقط، بل تبحث عن إحياء هوية منتخبها.

وهنا يتبادر إلى الذهن، سؤالاً مهما.. ماذا نريد من «كيروش»؟

والإجابة عن هذا التساؤل تتمثل في إننا نريد من كيروش تكوين منتخب مصري قوي يضم أفضل العناصر المحترفة والمحلية ولا مكان فيه للتوازنات في الاختيارات أو سطوة لاعب على حساب المصلحة العامة.

كما نريد من كيروش التمسك بإقامة التجمعات والمباريات الودية لمنتخب مصر طبقاً للأجندة الدولية وعدم الرضوخ لضغوط جماهيرية أو ضغوط من مسئولي اتحاد الكرة.

نريد من كيروش كرة جميلة ممتعة بجانب المكسب خاصة أن الجيل الحالي لمصر يضم مواهب عالمية لم تكن موجودة في الأجيال السابقة.
نريد من كيروش إعادة هيبة منتخب مصر والمنافسة بل والفوز بكأس الأمم الإفريقية، والوصول بإذن الله إلى كأس العالم ولن نرضى بأقل من ذلك.