مؤلف "غالية": لهذه الأسباب تحمست لمناقشة قضية الزواج عن بُعد

عُرض، أمس، آخر حلقة بحدوتة غالية من مسلسل "زي القمر"، للفنانة درة التي شاركها البطولة كلا من فراس سعيد ومراد مكرم وأحمد حلاوة وفرح يوسف وهشام إسماعيل وهاجر الشرنوبي.

ولمست الحكاية العديد من البيوت المصرية نظرا للمواضيع التي طرحتها من تأخر سن زواج البنت والتعارف على الإنترنت والزواج عن بعد، مما جعل هناك تفاعلا ملموسا من رواد السوشيال ميديا حول القصة.

قال مؤلف الحكاية أحمد فرغلي، إن الأسباب الحقيقية التي استلهم منها أحداث قصته، هي وقوع امرأة في صراع بين رجلين، لكلٍ منهما طريقته الخاصة في جذبها، قصة مطروحة دراميا من قديم الأزل، لكني أردت تناولها بشكل يلائم العصر الذي نعيش فيه.

وتابع: وعندما نمى إلى علمي قصة فتاة سوف تتزوج من خلال توكيل للغير، لكن الفرق بينها وبين غالية أنها تعرف وتحب من ستتزوجه، أما الذي منعهما من الزواج بالشكل التقليدي هو ظروف سفره مع جائحة الكورونا التي تسببت في وقف السفر في وقت ما، وقتها شعرت أنني وجدت النواة التي سوف أبني عليها أحداث قصتي.

وأضاف: أن المنتجة مها سليم تحمست للقصة وأعطتنا تلك الفرصة.. كما كنا سعداء بالتعامل مع مخرجة كبيرة مثل شيرين عادل وبطلة بحجم الفنانة درة.

واوضح: اختيار اسم غالية كان مقصودا، وكذلك وظيفتها تم اختيارها بعناية، حيث كنا مهتمين باختيار وظيفة تضيف أبعاد هامة للشخصية مثل كونها مرهفة الحس، وكذلك تخدم السياق الدرامي في كونها مبدعة في مجال فني وتسعى لتحقيق أهداف فيه، وهذا ما خلق أحداثا تخدم القصة كالمشكلة التي تمت بينها وبين زوجها من أجل تحقيق حلمها في عزفها في الفرقة الأساسية للأوركسترا.

وعن أسباب تحمسه لطرح قضية الزواج عن بعد والتعارف الذي يدور من خلال الانترنت، ورأيه الشخصي في ذلك الموضوع، قال:  "ليس لدي مشكلة في كل ما سبق، ولكن مشكلتي الوحيدة هو الزواج من شخص كل معرفتي به لا تتخطى العالم الافتراضي".