رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

"الطب الوقائى": تسجيل 631 حالة إصابة جديدة بكورونا

علق الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطب الوقائي بوزارة الصحة، على تحذير الرئيس عبد الفتاح السيسي من الموجة الرابعة لفيروس كورونا ودعوته لضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وقال "عبد الفتاح" في مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "دي ام سي"، إن مصر قامت بتوفير العديد من اللقاحات التي تخرج يوميًا من مصانع فاكسيرا أو اللقاحات المستوردة.

وأضاف أن هناك 512 مركز لتلقي اللقاحات بالإضافة إلى مراكز التطعيم الخاصة بالمسافرين، بالإضافة إلى آلاف من الفرق المتحركة والقوافل التي تصل للمواطنين في كل أماكن التجمعات.

وأشار إلى أن هناك زيادة في أعداد الإصابات اليومية للفيروس، موضحًا أنه تم تسجيل اليوم 631 إصابة جديدة مقارنة بأعداد الإصابات بالأمس التي وصلت إلى 318 إصابة.

وأكد أن هذه الزيادة في الإصابات منذ أكثر من أسبوعين، مناشدًا المواطنين بضرورة الذهاب لتلقي اللقاحات والحصول على أكبر قدر من التطعيم للوصول إلى المناعة المجتمعية في أقرب وقت.

وأشار إلى أن نسب التطعيم اليومية حاليَا شهدت انفراجة كبيرة بفضل اللقاحات المنتجة أو المستوردة، مؤكدًا أن هناك رؤية للدولة المصرية ليصل الإنتاج الشهري لأكثر من 15 مليون جرعة.