رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

بالصور.. افتتاح الدورة الـ78 مهرجان فينيسيا السينمائى

وشوشة
وشوشة
شهدت فعاليات حفل افتتاح الدورة الـ 78، لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، تألق عدد كبير من نجوم، نجمات السينما المصرية، العالمية، مع إطلالتهم الساحرة على السجادة الحمراء، والتزامهم أيضًا بالإجراءات الاحترازاية، لمواجهه فيروس كورونا. 

ومن هذه النجمات ياسمين صبري، وجوروجينا، باولا توراني، بينولوبي كروز، وهيلين ميرين، وسيرينا روسي الإيطالية، وتيلور هاكفورد، والعارضة بيانكا بولتي، وروسي دي بالما، وداكوتا جونسون. 

وشهدت مراسم الافتتاح حضور لجنة تحكيم المهرجان وفى مقدمتهم الكساندر ناناو، كلوى زهاو، سينثيا إريفو، فيرجينى ريفا، سافيريو كوستانزو، وسارة جادون، مدير المهرجان البرتو باربيرا، مخرج فيلم باراسايت الكورى الجنوبى بونغ جون هو. 

ويتنافس 21 فيلماً على الأسد الذهبى تبدو وكأنها تمثل كل أطياف السينما مبشرة بموسم سينمائى عالمى متميز، فى عُرس للسينما يمتد بين 1 إلى 11 سبتمبر. 

ويعتبر المهرجان واحداً من القوى العظمى الخمس فى السينما، والمؤشر الرئيسى على جوائز الأوسكار، وساحة لمولد نجوم جدد فى الساحة العالمية وهو الذى دشن من قبل نجومية جينيفر لورانس وهى فى الـ18 من عمرها قبل أن تقتنص الأوسكار، ومارلون براندو ، وانطلق من فينيسيا فى سن 30 عاما ليصبح "الأب الروحى" لهوليوود والسينما العالمية.