رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

مجدى الهوارى يكشف تحديات وخطط "ياما فى الجراب يا حاوى"‎‎

قال المخرج مجدى الهوارى، إنه واجه العديد من التحديات لكى تخرج مسرحية "ياما فى الجراب يا حاوى" إلى النور، مشيرًا إلى أن العرض يٌعد عودة لفن الأوبريت للجمهور مرة أخرى بشكل قوى، مٌشددًا على أنه منذ افتتاحه لمسرح كايرو شو، وضع هدفه أمامه لتقديم أفكار غربية، ولكنه اكتشف بعد ذلك أن تراث المسرح المصرى ملىء بالأعمال المميزة.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"وشوشة"، أنه كان يستمد الطاقة من الدكتور يحيى الفخرانى ونجوم العرض، قائلًا: "كنا مستخبيين وراه والمخرج الذكى لازم يخّدم على الممثلين اللى معاه".

وتابع، أنه يستعد بعد عرضه فى مسرح كايرو شو بالقاهرة، للانطلاق للعديد من المحافظات مثل بورسعيد وأسيوط والمنصورة وجميع أنحاء الجمهورية التى يوجد بها مسارح تٌتيح عرض "ياما فى الجراب ياحاوى"، فى ظل تحديات فيروس كورونا، والتى أدت إلى تحجيم نسبة وجود الجمهور إلى أن وصلت لـ 70%، والتى مازالت تٌعد مغامرة كبيرة؛ ولكن لابٌد منها.

"ياما في الجراب يا حاوي" تدور في أجواء ألف ليلة وليلة الساحرة المثيرة ورغم أنها يغلب عليها الطابع الكوميدي الغنائي إلا إنها تضم كل عناصر الدراما المسرحية من التشويق والصراع الإنساني في أحداث تجمع الحب والخيانة والتآمر والصراع على السلطة.