رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بعد مرور 24 عاما على عرضه.. ليلى علوى تكشف كواليس "المصير"

يحل اليوم، موعد العرض الأول لفيلم "المصير" الذي تم عرضه عام 1997، وعُرض للمرة الأولى في المسابقة الرسمية للدورة الـ50 من مهرجان كان السينمائي في ذات العام، وفي هذا السياق ستروي لكم ليلى علوي ما حدث خلف الكواليس.

كشفت الفنانة ليلى علوي، بطلة الفيلم أنه حدث لها شيء صادم أثناء تصويره، وهو وفاة والدها وعن هذه اللحظة، قالت: إنها بدأت في 14 سبتمر عام 1996، بسوريا، ومع أول يوم تصوير بأحد الأحياء القديمة في مدينة حمص، وبعد انتهائها من التصوير أخبرها زملائها بوفاة والدها، وجاء ذلك في إحدى لقاءتها التليفزيونية.

وأضافت أنها عندما أخبروها أن والدها توفى بعد سقوطه في الشارع، كان لابد أن تعود من سوريا إلى مصر لاستلام الجثمان لأنها ابنته الكبرى له، وتابعت: "المخرج يوسف شاهين أبلغ المسؤولين حتى تعود إلى مصر في أسرع وقت لإنهاء إجراءات الدفن سريعًا"، وأشارت إلى أنها عادت إلى العمل والتصوير في اليوم الثاني بعد أنهاء أجراءات دفن.

وعلى الجانب الآخر، تحدثت عن ذكرياتها مع الفنان محمد منير، وقالت: "كنا نصور مشهد في جبل مدرج، وعاملين خيمة صغيرة، وحطب بنهوي عليه، وكانت في ريحة بشعة جدًا، أقول له في إيه يا منير إنت ريحتك فيها إيه، وهو يقول لي إنت ريحتك فيها إيه، وفي الآخر اكتشفنا إن المكان ده مربط خيل، وإحنا نبص لبعض ونضحك، ونمثل إننا بنحب بعض قوي".

واختتمت ليلى علوي حديثها عن فيلم "المصير" بأن دورها يُعد من أهم أدوارها الفنية، وتحدثت عن يوسف شاهين، قائلة: "كان مختلف تمامًا عن كل تحضيرات الأدوار، ودايمًا عنده بروفات وتدريبات تمثيل، يعلمك إزاي تبقى طبيعي، كان بيقعد مع كل واحد، ويشوف أبعاد شخصيته وأبعاد الحوار، المصير من الأفلام اللي نقدر نقول عليها إنه يلائم كل العصور".

فيلم "المصير" بطولة نور الشريف، ليلى علوي، محمود حميدة، صفية العمري، محمد منير، خالد النبوي، سيف عبدالرحمن، عبد الله محمود، روجينا، هاني سلامة، فارس رحومة، ومن تأليف وإخراج يوسف شاهين.