رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بعد تصدر نجاة التريند.. قصة خلاف بينها وبين ليلى مراد وكمال الطويل وصل للقضاء

تصدرت الفنانة نجاة الصغيرة، تريند محرك البحث جوجل، بعدما أتممت، أمس، عامها الـ ٨٣، إذ أحيا الجمهور حكاياتها، حتى بعدما اعتزلت الفن.

ومن ضمن حكايات نجاة الصغيرة، خلافها مع الفنانة ليلى مراد، بسبب أغنية "ليه خلتني أحبك"، والتي لحنها كمال الطويل، ووصل بينهما الخلاف إلى القضاء.

الحكاية بدأت عندما توجهت ليلى مراد للموسيقار محمد عبدالوهاب وطلبت منه تلحين أغنية، ورشح لها كمال الطويل، الذي لم يكن معروفاً بشكل كافي في ذلك الوقت فلم توافق هي، بحسب ما نشرته مجلة الكواكب.

ويمر الوقت وتستمع قيثارة الغناء لألحان مميزة تلفت نظرها يغنيها عبدالحليم حافظ، لتتصل بالإذاعة وتسأل عن صاحب هذه الأنغام الرنانة ليخبروها أنه كمال الطويل، فتقابله وتعتذر منه لما بدر منها سابقا، وبالفعل يلحن لها أغنية "ليه خليتني أحبك" وتختلف المصادر حول عدم ظهور الأغنية بصوت ليلى مراد، بعضها أشار إلى أنه بسبب خلاف على الأجر، والبعض الآخر أوضح أن القيثارة لم تستطع بسبب حملها، فذهبت الأغنية لنجاة الصغيرة، وحققت بها نجاحاً مدويًا في الإذاعة مما جعل "ليلى" تخرج عن صمتها وتقول إنها أغنيتها وتطالب هي بغنائها فتتمسك بها نجاة، وتوضح أنها لم تكن تعلم أن "مراد" كانت ستغنيها، ولكن طالما غنتها وحققت نجاحاً فلن تتنازل اعنها، الأمر الذي جعل الثلاثي، ليلى نجاة وكمال الطويل، يلجأون للقضاء.

وكانت هذه هي المرة الأولى التي تنظر المحاكم المصرية في قضية أغنية، وكان المتهم فيها الملحن كمال الطويل والمطربة نجاة، وعلى الرغم من أن غير معروف إلى أين وصل حكم القضاء الذى كان لأول مرة تشهد ساحاته نزاعاً على أغنية إلا أن هذه الأغنية ظلت باقية بصوت ليلى مراد ونجاة ولكل منهما جمهور يفضل سماعها بصوت إحدى المطربتين.