رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

فى ذكرى هجرة الرسول.. أبرز الأفلام التى تناولت أحداث الهجرة النبوية‎‎

تحتفل الأمة الإسلامية اليوم الاثنين، ببداية رأس العام الهجري الجديد، ودائما ما يحرص عدد كبير من المواطنين على مشاهدة الأعمال السينمائية التي تتحدث عن هذا اليوم العظيم، ومن خلال هذا التقرير نعرض لكم أبرز الأفلام التى تناولت حياة الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام.

فيلم "الشيماء"

ويعد فيلم "الشيماء"، واحدًا من أشهر الأفلام الدينية والذى يحكي قصة الشيماء أخت الرسول في الرضاعة التي تعيش مع أمها حليمة السعدية وأبيها الحارث بن عبد العزيز، وشقيقها عبد الله، وهي أسرة اعترفت للنبي بالخير والبركة التي حلت على ديارهم منذ جاءهم رضيعًا.

فيلم "الرسالة"

وتبدأ أحداثه في مكة، حيث ينزل الوحي على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ويبدأ بدعوة الناس إلى الإسلام، وشارك في بطولة النسخة العربية: "عبد الله غيث، وحمدي غيث، ومنى واصف، وأحمد مرعي، وعبدالوارث عسر"، أما النسخة الأجنبية فهي بطولة أنتوني كوين، بمشاركة مجموعة من الفنانين الأجانب.

"هجرة الرسول"

تدور قصته فى فترة ما قبل دعوة النبى محمد، حول الراقصة "سارة" والتى تكسب من أموال الحجاج الوثنيين، والعبد "فارس"، والأَمة "حبيبة" واللذان يتعرضان لمعاملة قاسية من أسيادهما، قبل أن تبدأ الدعوة للإسلام ويقرر فارس وحبيبة الدفاع عن النبى ودعوته.

"بيت الله الحرام"

قُدم الفيلم عام 1957، وتتحدث قصه الفيلم عن هدم أبرهة "ملك الحبشة" للكعبة في نفس العام، الذي ولد فيه النبي صلى الله عليه وسلم.