رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

سمير غانم ودلال عبدالعزيز.. 3 وصايا لـ"أسطورة الكوميديا" و"صاحبة الواجب"

توفيت الفنانة دلال عبدالعزيز، صباح أمس، عن عمر يناهز 61 عامًا، متأثرة بتداعيات فيروس كورونا، بعدما مكثت ما يقرب من 100 يوم في المستشفى، حتى لفظت أنفاسها الأخيرة هناك، وبهذا تكون قد لحقت "صاحبة الواجب" بزوجها "أسطورة الكوميديا" الفنان سمير غانم، الذي توفى في 20 مايو الماضي، عن عمر يناهز 84 عامًا.

توصي بعمل الخير حتى اللحظة الأخيرة

وكانت دلال عبد العزيز كشفت في إحدى حلقات برنامج "معكم" مع الإعلامية منى الشاذلي، عن وصيتها الدائمة لابنتيها دنيا وإيمي سمير غانم، وهي وجوب حرصهما على تقديم واجب العزاء دائما في المقربين إليهما.

وقالت الراحلة: "اتعلموا مني إنهم لازم يروحوا العزا، وبيعملوا كده على طول، ومبيتأخروش، طول ما هما فاضيين يعملوا واجب العزا، لازم يعزوا هي دي الأصول اللي اتربينا عليها".

بينما كشفت نشوى مصطفى عن وصية دلال عبدالعزيز أثناء مرضها، والتي تحدثت فيها مع ابنتيها إيمي ودنيا سمير غانم خلال وجودها على جهاز التنفس الصناعي بعدم نسيان المرتب الشهري الذي خصصته لبعض الأشخاص.

وعلقت نشوى مصطفى: ""كانت تتذكر المحتاجين لها وكانت كريمة، عشمنا في أن يرحمها لله ويغفر لها ويرزقها الجنة".

"البنات" كمة السر في وصية سمير غانم

أوصى الفنان القدير سمير غانم  قبل وفاته كلاً من الإعلامي رامي رضوان والفنان حسن الرداد، على ابنتيه في آخر لقاء تليفزيونى له مع الإعلامية وفاء الكيلاني في برنامج السيرة.

وقال سمير غانم: "أنا مكنتش حما صعب على الإطلاق، هما ولاد مؤدبين وطبعا قبل ما نوافق عليهم سألنا وقعدنا كتير مع بعض، وجعلت دلال عبدالعزيز هى التي تدير أمور الجوازتين؛ لأنها لديها حكمة أكبر وخبرة".

وأضاف سمير غانم: "قلت لحسن الرداد أنا مش هوصيك على إيمي، فرد عليا قاللي دي في عنيا، قلت هي دي وصيتي، أما رامي رضوان ملحقتش أوصيه، ولكن أشرت له إلى أنه ياخد باله منها".

كما كشفت الفنانة دنيا سمير غانم لأول مرة عن وصية والدها الراحل، وهى الحفاظ على "نعمة حب الناس التى طالما حاول طول حياته الحفاظ عليها".