رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

فى ذكرى وفاته.. أسرار وحكايات عن حسن الأسمر

تحل اليوم ذكرى وفاة عمود كبير من أعمدة الغناء الشعبي، الأسمر المميز "حسن الأسمر" الذي كان ومازال له العديد من الأغنيات التي يحفظها أجيال فاتت وأجيال أخرى حاضرة، ونرصد خلال السطور التالية أسرار من حياة حسن الأسمر ساهمت في وضعه بمكانة مميزة ومختلفة عن باقي فنانين جيله. 

سر الوحمة التي في وجهه

في بداية مشواره الفني كان الفنان الراحل حسن الأسمر يخجل من وحمة وجهه وقرر ألا يظهر فقام بإخفائها من على وجهه بصورته في غلاف ألبومه الأول عام 1984 لشعوره بالحرج منها لكنه بعد ذلك اكتشف أنه كان على خطأ كبير وأنها تعد تميمة الحظ له والتي جعلته مختلفا ومميزا. 

سبب تسميته بالأسمر 

لم يكن لقب "الأسمر" جزء من اسم عائلته حيث أكد الفنان حسن الأسمر، خلال مشاركته فى أحد اللقاءات التليفزيونية أنه لونه السبب تسميته بالأسمر حتى أصبح هذا الاسم هو اسم الشهر والاسم الفني له.

الحوارات بينه وبين زوجته كانت تتحول إلى أغاني

ومن المفارقات الغريبة عن حسن الأسمر أن  طريقته فى كتابة الأغانى، حول المواقف والحوارات التى تدور بينه وبين زوجته إلى أغانى، ولم يكن يعلمها ذلك حتى تسمع الأغنية وتتفاجأ بها.

سر بكاء حسن الأسمر بعد غناء "كتاب حياتي يا عين" 

وكشف هاني نجل حسن الأسمر في لقاء تلفزيوني سابق ببرنامج "مساء DMC" أن والده تأثر بالبكاء أثناء تسجيل أغنية كتاب حياتي يا عين مشيرًا إلى أن والده كان يحب شرب الشاي بالحلاوة الطحينية لتقوية أحباله الصوتية.