ذكريات سوداء للفنانين فى الذكرى الأولى لانفجار مرفأ بيروت.. فماذا قالوا؟!‎‎

مر عام كامل على النكبة السوداء التي حدثت في لبنان، وهي انفجار مرفأ بيروت المميت الذي راح ضحيته العديد من الرجال والسيدات والأطفال، حيث شهدت سماء بيروت في مثل هذا اليوم من العام الماضي دخانا كثيفا عقب انفجار في مستودع للمفرقعات بمرفأ العاصمة، مما أدى إلى أضرار بزجاج المباني، وأسفر عن مصرع أكثر من 30 شخصا، وإصابة حوالي ثلاثة آلاف شخص، وأصبح هناك حالة من الهلع بين السكان، ومن بينهم العديد من الفنانين، وفي السطور التالية ستقرأ كيف تذكر النجوم هذا الحادث الأليم.
 
نانسي عجرم
والبداية مع الفنانة نانسي عجرم، التي علقت على صورة نشرتها من الانفجار، وكتبت عبر موقع التدوينات القصير "تويتر": "من سنة، انفتح جرح بعمره ما رح يتسكر و كل يوم بيكبر أكتر من سنة، والحزن مخبّى بشوارع أجمل بلد و أحلى مدينة بالعالم وعم يرفض يفارقن، بالمقابل، من سنة لهلق شغلة وحدة ما عملتوا ولا حتى غيّرتوا".

وتابعت: "من سنة لهلق منطق المواربة والإفلات من العقاب عم تنتهجوا،  بس اللي لازم تعرفوه إنو من سنة، و لهلق، و لآخر ثانية بحياة كل واحد منا، رح نطالب بالحقيقة و بالحساب، كرامة دمعة كل إم وحسرة كل بي ووجع كل إخت و خي وحبيب".

 

هيفاء وهبي
وشاركت هيفاء وهبي في إحياء تلك الذكرى بصورة من شرفتها أمام مرفأ لبنان، وكتبت: "الذكرى الأولى لعيد موتك يا لبنان، تغير المنظر اللي كنت بشوفه من شرفة بيتي المطلة عليك يا مرفأ، كنت أقف على الشرفة، وأرى بيروت الحلوة، أرى الأضواء والناس مبسوطة".

 

نادين نسيب نجيم
أما الفنانة نادين نسيب نجم، فتذكرت الحادث الذي حدث لها، وقالت: "بذكرى 4 أغسطس ما رح ننسى ابدًا الجريمة الإنسانية يلي صارت بحق الشعب اللبناني، هيدي مش حرب هيدا كان نهار طبيعي متل كل ايام السنة والناس قاعدة ببيوتها بأمان مرتاحة". 

وأضافت: "فجأة بلحظة وبغفلة عين فجّرونا ! ليه؟ كلنا منعرف الجواب الله اكبر منكم و الله مع كل انسان اتضرر جسديًا ومعنويًا وماديًا الله يرحم الضحايا و يصبّر اهلهم ،الحجر بيتعوض بس الإنسان ما بيتعوّض ما في رح يعوّضنا غير عدالة السما".

 

وائل جسار
أما الفنان وائل جسار، فأعاد نشر فيديو تحطيم مرفأ بيروت، عبر حسابه على موقع "إنستجرام"، وعلق قائلًا: "4 أغسطس نهار مش عادي، نهار استشهد فيه ولادك يا بيروت واكيد متل ما احترقت، احترق قلب عليها".