رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

في يوم ميلاده.. تعرف على أهم إنجازات تركي آل الشيخ فى الفن‎‎

تحل اليوم ذكرى ميلاد المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه، ومنذ ظهوره على الساحة الفنية قدم "آل شيخ" إنجازات للفن العربي بأكمله والتي نرصدها خلال السطور التالية. 

من هو تركي آل الشيخ؟ 
تركي بن عبد المحسن بن عبد اللطيف آل الشيخ ولد في 4 أغسطس عام 1981، ويحمل منصب مُستشار في الديوان الملكي بمرتبة وزير، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه. 
شغل آل الشيخ عدة مناصب رياضية منها منصب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، ورئيس إدارة الاتحاد الرياضي لألعاب التضامن الإسلامي، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية، ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية، وكذلك الرئيس الفخري لنادي التعاون في بريدة، والرئيس الفخري ورئيس هيئة أعضاء الشرف لنادي الوحدة في مكة المكرمة، ومالك نادي بيراميدز. اشتهر تركي آل الشيخ على المستوى الفني من خلال كتابته للشعر الغنائي، وقد غنى كلماته عدد من الفنانين الخليجيين والعرب.

إنجازاته في التأليف
قدم تركي آل الشيخ نفسه للجمهور كشاعر، ونجح في تقديم أمتع الأغاني، كما أن له إصدار شعري مطبوع، وكتب الكثير من القصائد الوطنية والعاطفية.
غنى من كلماته كبار المطربين مثل محمد عبده وكاظم الساهر وماجد المهندس وعبد المجيد عبدالله ورابح صقر وآمال ماهر وأنغام، كما أن المطرب عمرو دياب، غنى من كلماته باقة من ألمع أغانيه "أحلى حاجة" و"أجمل عيون" وأغنية "أنت كل حياتي". 
وينتظر تركي آل الشيخ انتهاء تصوير مسلسل "الثمانية" ليحتفل بنجاح أول عمل فني تلفزيوني من كتابته. 

جوائز فاز بها تركي آل الشيخ
فاز تركي آل الشيخ بجائزة الشخصية الأكثر تأثيراً في كرة القدم لعام 2017 في مؤتمر دبي الرياضي الدولي الثاني عشر.
وبنفس العام فاز بجائزة شخصية الثقافة الرياضية في الوطن العربي لعام 2017. 
ثم بعام ٢٠١٨ حصل على جائزة الشخصية العربية الرياضية لعام 2018 وأيضا جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي.
وأخيرا وليس آخرا منحه الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وشاح الملك عبد العزيز من الطبقة الثانية في 4 مايو2021.