رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار/ محمد أنور: لهذا السبب تحمست للغناء.. وأختار أعمالى السينمائية بعناية‎‎

حقق الفنان محمد أنور، نجاحًا كبيرًا في عالم الغناء وجاء ذلك بعد طرح أولى أغنياته، والتي حملت عنوان "انتوا كده كلكوا"، بالتعاون مع المطربة يسرا الجندي، وطُرحت عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، وهي من كلمات وألحان يسرا الجندي، وتوزيع أحمد وحيد "كينج"، والكليب من إخراج أحمد عبد الوهاب، وفي هذا السياق، أجرى "أنور" حوارا خاصا لـ"وشوشة" تحدث فيه عن كواليس الأغنية.

نص الحوار.....

فى البداية.. من أين جاءت فكرة الغناء؟

الفكرة بدأت منذ فترة كبيرة لاننا لا نرى أعمالا غنائية بصورة "اسكتش تمثيلي" كما كان يقدم النجوم الكبار من أعمال غنائية بهذا الشكل كدويتو مثل الفنان الراحل فؤاد المهندس وشويكار، أحمد زكي وسعاد حسني حيث كانوا يقدموه من خلال موضوع معين أو فكرة معينة بخلاف أغاني نوعية المهرجان أو الراب التي تقدم حاليا.

حدثنا عن كواليس كليب "انتوا كده كلكوا"؟

منذ أكثر من حوالى ستة أشهر كنت أدرس تقديم أغنية من هذه النوعية، ولكن خارج سياق درامي بحيث تكون أغنية بها موضوع يهم الكثير وفي نفس الوقت منفصلة عن عمل درامي، ومن هنا تواصلت مع "يسرا" لأنها سبق وقدمت أغاني درامية بهذا الشكل وقريبة منه، وطلبت منها أن تكتب أغنية تطرح فكرة أو وجهة نظر ورؤية الرجل للمرأة والعكس وبنفس الوقت تتناسب مع أجواء المزيكا حاليا وتقدم في الأفراح والحفلات.

وبالفعل بعد فترة من الكتابة والتلحين استمرت خمسة أشهر، وفكرة الكليب حضرت لها مع المخرج أحمد عبد الوهاب حيث فكر أننا نقدم صورة تتناسب مع الأغنية وندعمها بوجود نجوم ممثلين في الكليب والحمد لله حققت نجاحا جيدا.

هل تمتلك موهبة الغناء أم تعتبر نفسك مجرد مؤديّ؟

ليس لي أي علاقة بالغناء فهو مجرد استكش غنائي كما كان يقدم من قبل الأساتذة الكبار فهي فكرة ليس أكثر، ولكن حققت نجاحا أكبر مما توقعت، "ممكن اتشجع إني أقدم فكرة ثانية لو وجدت فكرة عجبتني". 

هل أخذت رأي أحد من أصدقائك في التجربة؟

مبدأيا كنت متخوف جدا من طرح الفكرة على كل أصدقائي وكان أكرم حسني أول فنان وجهني وشجعني للفكرة وعجبته، وترشيح الموزع أحمد وحيد كان من خلاله بسبب نجاحهما سويا من قبل، وثاني شخص كان مصطفى خاطر وبعده أحمد فهمي وعبد الرحمن وأوس أوس وعلي ربيع وحمدي الميرغني، وجميعهم شجعوني.

وماذا عن ردود الأفعال التى تلقيتها بعد طرح الكليب؟

الحقيقة لم أتخيل ما حققه الكليب من نجاح خلال أسبوع وتحقيق نسبة مشاهدة بالملايين على السوشيال ميديا، وهذا أسعدني جدا خاصة أنني ممثل في الأساس ولست مطربا، وأعتقد أنها ستحقق نجاحا أكبر مع الوقت.

من أين جاءت إليك فكرة الكليب؟

بعد الانتهاء من تسجيل الأغنية حدثت جلسات عمل مع المخرج أحمد عبد الوهاب وطرح أفكار وطورنا وغيرنا فيها سويًا لتخرج بهذا الشكل في الآخر وعمل مجهود كبير جدًا لتصل لهذه الصورة.

بالنسبة لتجربة الغناء.. هل استفدت منها أما لا؟

استفدت من التجربة على المستوى الشخصي لأنني دخلت مجال مختلف عني كممثل وفتح لي مجالا أكبر لأن الانتشار في الغناء يكون أكبر وأسرع عن التمثيل وأشكر ربنا جدًا على ما تحقق من نجاح.

ما أسباب قلة أعمالك الفنية عكس مجموعة مسرح مصر؟

بالفعل، أنا مُقل فى السينما، ولكن هناك  أعمال سينمائيه كثيرةه بطولة عرضت عليّ خلال السنوات الماضية ولكنني أختار بعناية ويهمني المشاركة في أعمال مهمة عن البطولة إلى عرض عليّ فيلم "السخنة" وأعجبني،  وهو مع المنتج أحمد السبكي والمخرج هاني حمدي وبطولة مشتركة لأربعة فنانين، منهم كريم عفيفي وملك قورة ومازلنا نتعاقد مع فنانين آخرين، ولكن من الممكن أن أشارك أيضا في أعمال سينمائيةإذا أعجبني الدور وليس بطولتي، المهم أن يكون الدور جيد ومهم.