رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بعد رحيله.. ٧ معلومات عن الإذاعى الكبير كامل البيطار

رحل في صمت عن عالمنا الإذاعي كامل البيطار، صباح اليوم، وذلك إثر تعرضه لوعكة صحية حيث دخل إلى العناية المركزة منذ عدة أيام بمستشفى الشيخ زايد التخصصي إلى أن فارق الحياة، لكنه لم يفارق صوته ذاكرتنا خاصة أنه كان مميز ويعلم جيله جيدا من هو الإذاعي كامل البيطار ونرصد خلال السطور التالية بعض إنجازاته ومهامه وما قدمه للإذاعة المصرية. 

١- ولد فى منطقة الحلمية الجديدة والتحق بمدرسة روضة الحلمية، وحصل على الابتدائية، ثم ذهب لمدرسة على باشا مبارك لدراسة الثانوية على مدار ثلاث سنوات، وكان هناك سنة رابعة اسمها الثقافة العامة، درس فيها جميع المواد، ثم التحق  بكلية الآداب قسم صحافة. 

 ٢- كان والده يعمل مدير المستخدمين فى هيئة السكة الحديد، له أخ أكبر منه يدعى جمال ويعمل سفيرا، وهو زوج المذيعة عزة الإتربى، وإبنهما المذيع محمد البيطار.

٣- فى عام 1956 صدرت جريدة المساء برئاسة خالد محيى الدين قبل العدوان الثلاثى على مصر، وكان وقتها في السنة الثالثة من الكلية واكتشف أن أحد الأقارب يعمل فى الجريدة فطلب منه أن يتدرب معه، وبالفعل بدأ مع الكاتب الكبير الراحل عبدالمجيد نعمان رئيس القسم الرياضى بالأخبار وكان يترجم كتبا ومجلات وأيضاً تحليلا لمباريات كرة القدم.


٤- ترك الصحافة لانه عاشق للإذاعة، وذلك عندما قرأ إعلانا عن قبول دفعة جديدة من المذيعين وكان عدد المتقدمين 2268 شخصا، والاختبارات عبارة عن ترجمة إنجليزى وفرنساوى،  وضمت لجنة التحكيم كبار الإذاعيين وعلى رأسهم أحمد سعيد، ونجح رغم ذلك. 

٥- كان الإذاعي الوحيد الذي ذهب مع عبدالحليم حافظ فى أول رحلة له خارج مصر فى تونس عام 1968 وقام بتغطية الحفل وسجل معه.

٦- كان صاحب فكرة برنامج"دعوة على السحور" الذى لا يزال مستمرا حتى الآن بإذاعة صوت العرب.

٧- تتلمذ على يد إذاعيون كبار وهم جلال معوض، صلاح عويس، أمين بسيونى، سعد زغلول نصار وإبراهيم مصباح.