رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

فرحة بالشطب من النقابة والهجوم ثم الاعتذار لوالدها.. آخر تطورات قصة اعتزال حلا شيحة

حلا شيحة
حلا شيحة
أصبح اسم حلا شيحة، متصدراً في قوائم التريند، طوال الفترة الماضية، ذلك على خلفية تصريحاتها المثيرة للجدل في هجومها على الفنان تامر حسني، ونيتها في الاعتزال وارتداء الحجاب مجدداً، بعد زواجها من الداعية معز مسعود، كما انها اتهمت الوسط الفني بكونه "مفتوناً بالشهرة".

ومنذ أمس حتى اليوم، ظهرت عدة أحداث وردود كثيرة متبادلة بين الفنانة المثيرة للجدل، وبين الفنان أشرف زكي نقيب الفنانين، وأيضاً والدها الفنان التشكيلي أحمد شيحة، وإلى ملخص هذه التصريحات:


بيان الشركة المنتجة
أصدرت الشركة المنتجة لفيلم «مش أنا»، بيانًا رسميًا، ردًا على ما ذكرته الفنانة حلا شيحة بشأن الدفعة الباقية من مستحقاتها المادية.
وقالت الشركة: "حلا شيحة، ما يتبقى من مستحقاتك دفعة الدوبلاچ الذي امتنعتي عنه وهي أقل دفعة مادية لكي ومحفوظ لكي داخل الشركة".
وتابعت: "تحدثنا معكم أكثر من مرة لاستلامها أو إرسال مفوض من طرفكم لاستلامها، وذلك رغم امتناعك عن الدوبلاچ وتصوير الأفيش ورفضنا التام لمقاضاتك قانونياً بسبب ذلك، ولكن الشركة من الآن ستتوجه بجميع الإجراءات القانونية مستشهدة ببنود العقد المبرم. وشكرا".


رد حلا شيحة بشأن بيان نقابة الفنانين
وكتبت شيحة فى بوست لها عبر حسابها: "حابة أشكر كل الناس الجميلة علي رسايلهم الجميلة المشجعة، وحابة أشكر كل الصحافة اللي نشرت فتوى دار الإفتاء النهاردة، اللي موقفي هو نفس موقفها اللي بيوضح إن التمثيل والفن عمومًا زي أي مهنة في الدنيا حلاله حلال وحرامه حرام.. وأنا لا أحب أن أكون جزءًا من أي نوع من التطرف سواء باسم الدين أو باسم الفن.. ولو نقابة المهن التمثيلية ترفض موقف دار الإفتاء الواضح فهنيئًا لي بشطبها لعضويتي". 

وأضافت شيحة: "حبي للفن محدش يقدر ينكره ولا يزايد عليه.. أنا ماتكلمتش غير عن نفسي وبقدر كل زمايلي.. الزميل الوحيد اللي ذكرته هو اللي الموضوع أصلا متعلق بيه.. وعتابي ليه لحسن ظني بيه.. والعتاب في الملأ عشان الكليب في الملأ"، وتابعت: "وبالنسبة للكلام غير اللائق عن الأجر.. كل اللي في المجال شاهدين أني كنت اعتذر عن عدد كبير من الأعمال الفنية وكنت بقبل أجور أقل مما يتناسب معي تعاونا مع صناع العمل.. وأصلا ما استلمتش الجزء الأخير من أجري في الفيلم لما أتأخر نزوله جدا وبدأت أتغير وأصلّح.. لأن بصراحة الكلام عن (أجر كبير) ضحكني". 

واختتمت كلامها قائلة: "أنا فنانة بطبعي ومن صغري وكل اللي يعرفوني عارفين حبي للفن.. ودايما هعبر عن نفسي بمواهبي الفنية لما أحب لكن الجديد اني مش هاعمل كده على حساب اللي أنا مؤمنه بيه بجد جوايا زي ما قولت مؤخرًا.. أنا لا أهاجم أحدا ولا أحارب أحد ولا أنا افضل من أحد ولا أنصح أحد قبل ما أنصح نفسي أولاً وكلنا نخطئ مفيش حد معصوم من الخطأ، وبتمني الخير دايمًا لكل الناس بما فيهم كل زمايلي وصناع العمل". 


أحمد شيحة
قال الفنان التشكيلي أحمد شيحة، والد الفنانة حلا شيحة، إن ابنته كانت سعيدة جدا أثناء تصوير فيلم "مش أنا"، مع المطرب تامر حسني، مشيرا إلى أن ابنته طيبة وبسيطة جدا.
وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أن تامر حسني تواصل معه وقال له "مش دي حلا شيحة اللى كانت معايا في تصوير الفيلم"، منوها أنه كان ضد ما كتبته ابنته بشأن كليب فيلم "مش أنا".
ولفت "شيحة"، إلى أنه انتقد البوست الذي كتبه زوج ابنته معز مسعود والذي قال فيه "طريقنا واحد الحق والخير والجمال"، متسائلا: أي شجاعة أن تكتب حلا كلام مثل هذا، وابنته مؤمنة بأن الفن "مش حرام".
وتابع: "هناك أزمة شرسة جدا تمر بها حلا شيحة ولازم ندور ورا الحكاية، لأن حلا شيحة عمرها ما قالت الفن حرام، نحن أمام عملية اختطاف لحلا، وأنا حزين جدا من هذ الاختطاف، وأرى أن ما كتبته على صفحتها بدفع من زوجها معز مسعود".

أشرف زكي يرد على أحمد شيحة
وعاد أشرف زكي ليتحدث أن والد حلا في موقف لا يحسد عليه، معلقًا: «كل من يهين النقابة والفنانين لن نتركه بيننا.. هذا أسلوبهم وانكشف أمام الدنيا».
وتابع: «موضوع حلا انتهى ولن تعود إلى النقابة أو من على شاكلتها وجميع من أساء للنقابة»، ليؤكد أن هناك دولًا أخرى تستقبل أفكار «حلا»، ردًا على الإعلامي عمرو أديب الذي قال له إن «شيحة» ليست ضد الفن.
وأكد أنه تلقى سبابا وشتائم من التيارات الظلامية، بعد موقفه من شطب الفنانة حلا شيحة من النقابة، موضحا أنه تقدم ببلاغ ضد من سبوه وطعنوا في أسرته وأوضح: «حقنا لن نتركه»، لافتا إلى أن تلك التيارات الظلامية كشفت عن نفسها أمام الجميع.
ولفت الفنان أشرف زكى، إلى أن النقابة ترتب أوراقها من جديد، وكل شخص يرى أن الفن حرام أو سافر ولن يعود أو اعتزل الفن لا مكان له في النقابة، رافضا التعليق على تصريحات حلا شيحة بشأن فصل نقابة المهن التمثيليه لها.

حلا شيحة تهاجم والدها
وهاجمت شيحة والدها على خلفية تصريحاته عن زوجها قائلة "الحقيقة مصدومة من الكلام اللى والدى قاله عن زوجى اللى اتجوزته بكامل إرادتي، والحمد لله لقيت معاه كل المعانى الجميلة من احترام ورجولة وشهامة نادرة الأيام دى".
وتابعت: "أنا لم يخطفنى أحد كما قال والدى و الكلام ده لا يصح ابداً، انا بحب زوجى وسعيدة بحبه ليا وبنحترم بعض ومعز بيحترم رايى و بيقدر مشاعرى وبالعكس هو دائما بيهدّينى وطبعا بيساندنى ويشجعنى لانى زوجته وحبيبته".
وأضافت شيحة: "وهو اكبر بكتير من كل الكلام اللى بيتقال عليه وافتراءات مش صحيحة وهو أبعد ما يكون عنها لن أسمح لأحد الكلام عنه و لن أسمح بأى تصور خاطئ عنه بأى شكل من الأشكال معز طول عمره له رؤيته الواضحة فى الدين وحتى فى الفن وهو ليس مع أى جماعة أو فئة معينة هو يمثل نفسه وله أفكاره وآرائه العلمية والدينية المختلفة الجميلة وليس لأحد أن يصنفه أو يضعه فى أى قالب فقط لأن هواه لا يوافق ما يمثله معز".
أضافت: "كلنا معرضين لده طبيعى انه كان بيحاول زى أى راجل محترم أنه يلاقى استقرار فى حياته فى الحلال ومتوفقش أكتر من مرة ودى مش حاجة تعيب أى حد، والحمد لله اتقابلنا وتلاقينا لأن ظروفنا قريبة جدا و ندى أولاد مثله وأولادنا شبه بعض الحمد لله واستقرينا إحنا الاتنين ليه ده يزعل الناس بدل ما ندعى لبعض بالخير بقينا نتصيد لبعض، ونخوض فى أعراض بعض هو حصل فى مجتمعنا ده إحنا جرالنا ايه".
أضافت: "فى الآخر بوجه كلمة لوالدى الحبيب أن لا يصح أبدا كلامك مع كامل احترامى لك وللجميع، أنا الحمد لله سعيدة فى حياتى ومع زوج أتشرف أنه زوجى وبعتز بيه وإحنا أصدقاء قبل أن نكون أزواج، وكل كلمة اكتبها وقلتها نابعة منى وأنا متدينة بطبعى زى أى ست مصرية بتحب دينها وده لا يعيبنى، وتدينى اللى بدأ من اكتر من 15 سنة من المنطقى أن معز مش هو سببه".
وتابعت: "مش محتاجة حد يخطفنى أو يكتب عنى أو يوجهني.. هذا كلام لا يليق، دعوا الخلق للخالق و كل واحد يخليه فى حاله، وياريت نسمع من بعض بدل ما نسمع عن بعض، أحسنوا الظن".

اعتذار حلا شيحة لوالدها
ما لبثت "حلا" من نشر هذا التعليق، حتى رجعت واعتذرت لوالدتها، إذ نشرت "حلا" مجموعة صور تجمعها به و علقت عليها قائلة "حبيبي والدي الغالي اعز الناس بحبك و محدش يقدر يخلف بنا ابداً و انا متفهمة حبك و خوفك عليا و انت اغلي الناس انت غالي عندنا كلنا".