رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

فنانون لن يأكلوا اللحم فى عيد الأضحى.. تعرف عليهم

وشوشة
وشوشة
يعد عيد الأضحى هو "عيد اللحم"، نظرًا للأضاحي وشراء اللحم التي جرت العادة عليها، وتعد من أبرز طقوس عيد الأضحى، ولكن هناك من الفنانين من يتبع النظام النباتي، فلم يشارك في تناول أي لحوم، وإلى أبرز هؤلاء الفنانين...

عمرو دياب
أعلنت نور الابنة الكبرى للفنان المصري عمرو دياب، في حديث أجرته لإحدى الصحف، أنه يتبع النظام النباتي منذ 2007.

شيرين رضا
قالت الفنانة شيرين رضا، إن حبها للحيوانات جعلها شخصية نباتية بشكل كبير، مشيرًا إلى أنها لا تأكل اللحوم أو الطيور، وتعتبر الحيوانات أصدقائها فكيف ستأكلهم، وأنها تحب الحيوانات أكثر من البني آدمين علشان ملهومش صوت، وكمان أن الحيوانات في بلدنا مهدور حقهم".

دينا الشربينى
أقلعت دينا الشربيني عن تناول اللحوم، وأصبحت نباتية، وأوضحت أن السبب فى ذلك هو "الخيالات" التي كانت تتعرض لها عندما تفكر في الحيوانات، ورأت مشهد في أحد المسلسلات عن طفلة مختطفة، وقام الخاطف بتقديم طعام حيواني لها، فرفضت وقالت له إنها نباتية، وسألته: "كيف تأكل شيئا لديه أب وأم؟، وهو ما جعلها تفكر فى الامر وتقتنع بحديث الطفلة وأصبحت لا تأكل اللحوم أيضا.

أحمد مجدي 
أعلن الفنان أحمد مجدي، العام الماضي، أنه نباتيًا منذ ١٣ عامًا.

منى هلا
قالت الفنانة منى هلا "أنا نباتية، وعمري ما قلت أحرم اللحمة، أنا مبحبش أكل اللحمة رفقًا بالحيوان مش أكتر، ومبهتمش أرد على الكلام ده ومعنديش وقت".
وأضافت: "دا الصحابي علي بن أبي طالب كان نباتي، وقال مقولة شهيرة وهي لا تجعل معدتك مقبرة للحيوان، فاللي قال الكلام دا إنسان جاهل ومدعي"، متابعةً أن المهاتما غاندي وآينشتاين كانوا نباتيين، مؤكدةً أنها تعافت من مرض السكر من خلال الأكل النباتي، وذلك النظام الذي اتبعته.