رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

بالصور.. توافد النجوم لختام فعاليات مهرجان كان السينمائى

وشوشة
وشوشة
بدأ منذ قليل، توافد النجوم على السجادة الحمراء في ختام فعاليات مهرجان كان السينمائي، الذي يسدل الستار على دورته الـ74، وتعلن جوائزه اليوم.

ومن النجوم الذين وصلوا إلى السجادة الحمراء روزاموند بايك و الفرنسية أديل أكزاركوبولوس، والممثلة والمذيعة الفرنسية دوريا تيلييه، وجيرالدين نكاشي و غيرهم.

وكانت فعاليات المهرجان انطلقت يوم 6 يوليو الجاري، وسط العديد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وأعلنت لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة و Cinéfondation  عن قائمة جوائزها والأفلام الفائزة بها أول أمس الخميس، وفاز بالجائزة الكبرى فيلم L’ENFANT SALAMANDRE أو  The Salamander Childللمخرج ثيو ديجين من بلجيكاـ وفاز بالجائزة الثانية فيلم CICADA للمخرج يون دايوين من كوريا الجنوبية، فيما ذهبت الجائزة الثالثة لفيلم Love Stories on the Move للمخرجة كارينا جابرييلا من رومانيا، مناصفة مع فيلم CANTAREIRA للمخرج رودريجو ريبيرو من البرازيل.

وحصد الفيلم المصري “ريش” للمخرج عمر الزهيري، الجائزة الكبرى من مسابقة أسبوع النقاد، وذلك خلال الحفل السنوي الـ 74 لمهرجان كان السينمائي.

وفيلم “ريش Feathers”، أول الأفلام الروائية الطويلة للمخرج عمر الزهيري، وشهد تعاونًا إنتاجيًّا بين فرنسا، مصر، هولندا واليونان، ونال دعمًا من جهات دولية عديدة خلال مراحل إنتاجه.