رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار/ عاصى الحلانى: "ماليش منافس".. و"كل الفصول" له كواليس مختلفة


مطرب من نوعية خاصة، له علامة وشخصية في الغناء لا ينافسه أحد فيها، دائما يسعى لتقديم أعمال غنائية تضيف إلي رصيده الغنائي الضخم المليء بالأغاني المهمة والمؤثرة في الغناء العربي.. فهو مطرب لأنه يستطيع أن يطربك بغنائه بشكل حقيقي وليس مصطنع، برع وتألق في العديد من الأغنيات وساهم في وجود بصمة خاصة وقدم أعمالاً ظلت خالدة في أذهان الجمهور.

حرص "وشوشة"، على إجراء حوار مع المطرب اللبناني عاصي الحلاني لتتحدث عن أحدث ألبوماته "كل الفصول"، كما كشف لنا عن رأيه في موهبة أولاده "وليد وماريتا"، كما تحدث عن سر حرصه على الغناء بجميع اللهجات.


إلي نص الحوار.......


في البداية.. حدثنا عن كواليس ألبوم "كل الفصول"؟

ألبوم "كل الفصول"  له كواليس وأجواء مختلفة عن كل ألبوماتي السابقة لما تعرض له من أحداث مختلفة مما أدي لتأخير الألبوم عدة مرات بسبب أحداث لبنان وفيرس كورونا وأحداث غزة أيضًا.

وألبوم كل الفصول يضم مجموعة كبيرة من الأغنيات المتنوعة وبكل اللهجات العربية بالاضافة إلي إنه يحتوي على أول ديو مع ابني الحبيب الوليد والحمد لله الألبوم نال الإعجاب وأتمنى دائما أن أكون عند حسن ظن جمهوري الحبيب.

 

هل نجاح الألبوم يفرق بشكل كبير عندما يحمل أكثر من لهجة في الغناء؟

بالتأكيد، فأنا دائمًا أحرص على وجود كل اللهجات العربية "لبناني وخليجي ومصري"، بالاضافة للهجة البيضاء التي تحظى بجمهور كبير فهي كلها عوامل تساعد على نجاح الألبوم وتحقيق انتشارا واسعا، فلاشك أن الألبوم كلما تضمن مجموعة متنوعة من الأفكار وجميع اللهجات العربية يحقق نجاحا أكبر، ولاسيما إني أخاطب جمهور عريض في كل البلاد العربية وبلاد الاغتراب.

 

هل تحضير ألبوم يتضمن جميع اللهجات يكون متعبا للمطرب بشكل كبير.. أما مع الخبرة يكون الموضوع سهلا؟

بالطبع الأمر يكون متعبا في الاختيارات والتنفيذ، وكلما زاد التعب كلما كان طعم النجاح أحلى، ومتعة الفن في هذا التعب، ومع الخبرة والتاريخ والشهرة يكون الأمر أصعب عكس ما يعتقد البعض، ولكن لابد من تحمل التعب من أجل الجمهور.

 

في وجهة نظرك.. لماذا انتشرت ظاهرة الميني ألبوم؟  

الميني ألبوم والسنجل أصبح مطلوبا جدًا لاشك، وكثير من النجوم قاموا بتلك التجربة، ولا مانع في ذلك، وأنا كثيرًا ما أقدم أغنيات "سنجل" من أجل التواصل والتواجد مع الجمهور بشكل مستمر، ولكنني أحرص على تقديم الألبوم كاملًا لأن هذا تاريخ للفنان وأنا أحرص عليه.

 

أي لون من أغنياتك تحبه أكثر.. ودائما تكون حريصا على تواجده في ألبومك؟

كل ألوان الغناء لها طعم ومذاق عندي وكل لهجة لها مذاق ومتعة عندي، مثلا أنا أعشق اللهجة البيضاء ومن خلالها كانت بدايتي مع الجمهور العربي من المحيط للخليج وهي لهجة محبوبة لدى كل الشعوب وأحب اللهجة العراقية والخليجية ولهجتي اللبنانية بالاضافة طبعا للهجة المصرية الرائعة، والحمد لله أنا أجيد الغناء بكل اللهجات العربية.

 

وماذا عن عن مشاركة ابنك الوليد في ديو غنائي؟

ديو "حبيبي" مع ابني الوليد جاء في وقته حيث أن الفكرة كانت موجودة في خاطري من فترة ولكنني كنت أبحث عن الموضوع الذي يليق، والحمد لله كان ديو رائع وأجواءه جميلة ونال إعجاب الجميع.

 

وكيف ترى موهبته الفنية كمطرب؟

الوليد شهادتي فيه مجروحة لكنه بشهادة الجميع يملك الموهبة والصوت والإحساس وهو يشق طريقه بثبات ونجاح والحمد لله، أصبح له جمهور كبير ويتقدم بنجاح، وطبعا أشجعه وأدعمه وأقدم له النصيحة دائما من خلال خبرتي وهو مستمع جيد وموهبته هي أهم سلاح للتقدم والنجاح.

 

شاركت ابنتك ماريتا في مسلسل "2020".. فكيف ترى تجربتها كممثلة؟

ماريتا لاشك موهوبة للغاية ولها مذاق خاص وتغني بعدة لغات عربي وغربي، فهي متعددة المواهب وهي بالاضافة للغناء أثبتت جدارتها كممثلة بشهادة الجميع ومسلسل 2020 كان خير دليل على نجاحها وموهبتها، وهي لها شخصية رائعة وتجيدالاختيار، وأنا تركت لها الحرية حتى تشق طريقها مع متابعتي لها ونصائحي، ولامانع من التمثيل والغناء وهذه مميزات مهمة كان يتمتع بها النجمات الكبار وماريتا تملك كل مقومات النجاح في الغناء والدراما.

 

هل اسمك الآن أصبح لا يحتاج إلى منافسة لأنه أصبح براند في الغناء بالوطن العربي؟  

في الحقيقة أنا لا أنافس أحدا، ولايوجد من ينافسني، أنا والحمد لله لي تاريخ حافل ولون ومذاق وجمهور عريض في كل بلاد العرب والاغتراب، وأنا أنافس وأتحدى نفسي من أجل أن أقدم دائما كل ماهو جديد لجمهوري وكل ما أتمناه أن أكون دائما عند حسن ظن هذا الجمهور.

 

هل برامج مسابقات الغناء أضافت في مشوار ورصيد عاصي الحلاني؟

نعم، وأعتقد إنني أضفت لها وأضافت لي الكثير، فأعتبر تجاربي في برامج المواهب محطات هامة جدًا وأجواءها وكواليسها كانت رائعة مع نجوم المستقبل وسعيد للغاية بتلك التجارب، وأتمنى الاستمرار لأنها تجارب مهمة وتبعث بالأمل بوجود تلك المواهب والنجوم المبشرة.

 

في النهاية.. ما الأغنية التي تعتبرها نقلة في مشوارك الغنائي؟

أغنية "وأنا مارق مريت" كانت وش الخير والسعد، وكانت بطاقة التعارف الحقيقية مع الجمهور، ولاشك إنها أهم وأشهر أعمالي على الإطلاق، وعلى الرغم من وجود عشرات الأغنيات الرائعة لكنها تأتي في مقدمة الأغاني وهي تحمل بصمة عاصي الحلاني في كل الوطن العربي.