فى ذكرى رحيل عزت أبو عوف.. حكاية "الجنتلمان" الذى هزمه المرض

نشأ عزت أبو عوف، فى عائلة فنية، فهو ابن الموسيقار الشهير أحمد شفيق أبو عوف ووالد المخرجة مريم أبو عوف وشقيق الممثلة مها أبو عوف وتعرض لأزمات نفسية وصحية عقب وفاة زوجته فاطيما عام 2015 وتأثرت صحته بشدة وتعرض لوعكة صحية خضع على إثرها لعملية قلب مفتوح ونقل للعناية المركزة عدة مرات قبل أن توافيه المنية في أول يوليو 2019. 

علاقته بزوجته 
جمعت الفنان الراحل عزت أبو عوف قصة حب قوية مع زوجته الراحلة "فاطيما"، التى كانت إحدى أعضاء فريق الـ "٤ إم" ، ويعرفها منذ الصغر، وكان يعشقها ولا يستطيع الاستغناء عنها، ووقفت بجانبه في جميع أزماته التى تعرض لها. 

وتأثر أبوعوف برحيل زوجته وحبيبة عمره بشكل كبير، وتدهورت حالته الصحية، إثر إصابته بانهيار عصبى بعد علمه بخبر وفاتها أثناء تصويره مسلسل «الصفعة»، ودخل حينها إلى المستشفى، ومكث فيها شهورا عدة. 

بدايته في التمثيل 
اتجه إلى التمثيل في أوائل التسعينيات وقدم العديد من الأعمال السينمائية والدرامية وكان آخرها مسلسل ظل الرئيس عام 2017 وكانت له تجارب أيضا في تقديم البرامج منها برنامج المسابقات "هرم الأحلام" وبرنامج " القاهرة اليوم" وكان أيضًا رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي منذ عام 2008. 

اكتشافه النجوم 
كما يعتبر أبو عوف أول من اكتشف المطرب محمد فؤاد وتربطه علاقة حب وتعاون مع المطرب العالمى عمرو دياب الذي شاركه في فيلم " آيس كريم في جليم" وفيديو كليب راجعين وصوته في برنامج الحلم الذى كان يتناول السيرة الذاتيه لعمرو دياب وأيضا حقق النجاح مع تامر حسنى وشاركه في فيلم "عمر وسلمى" في أجزائه الثلاثة. 

الشائعات التي واجهته 
تعرض الفنان عزت أبو عوف للعديد من الشائعات منها شائعة وفاته وهو على قيد الحياة تلك الشائعة التى وصفتها شقيقته مها أبو عوف ‏وابنته بالسخيفة ولم تكن شائعة وفاته الوحيدة بل تعرض لما هو أسوأ منها بعد أن تداول عدد من رواد موقع التواصل ‏الاجتماعي شائعة زعمت أن الفنان عزت أبو عوف أوصى بحرق كل أفلامه ومنعها من العرض على الشاشات بعد ‏وفاته‎.‎