رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بكلمات مؤثرة‎‎.. هند صبرى ودرة ولطيفة ينعين عذراء الشاشة التونسية دلندة عبده

حرصت نجمات الفن في تونس والوطن العربي تقديم واجب العزاء لجمهور الفنانة التونسية الراحلة دلندة عبده، التي توفيت اليوم، بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 93 عامًا.


هند صبري

نعت النجمة هند صبري، الفنانة الراحلة، عبر حسابها على موقع التدوينات القصير "تويتر"، قائلة: "وداعا واحدة من ايقونات الفن التونسي والعربي التي قدمت مجموعة من الأعمال التونسية التي صنعت تاريخ الدراما لدينا، عذراء الشاشة التونسية".



درة

وكتبت درة، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": فقدنا اليوم فنانة تونسية قديرة من طراز خاص أعطت عمرها كله لفنها فتركت تراثا فنيا كبيرا وسكنت في ذكريات طفولتنا رحم الله الكبيرة دلندة عبده وأسكنها فسيح جنّاته".


لمشاهدة المنشور اضغط هنا


لطيفة

أما لطيفة، فقامت بنشر صور تجمعها بالفنانة الراحلة دلندة عبده، وقالت: "كم كنت أحبك وكم عشنا ذكريات كثيرة معك فى طفولتنا أنتي من أعظم الفنانات اللي عرفها المجال الدرامي في تونس عشنا معاكي ذكريات وحكايات وقصص وكم كنت سعيدة، وأنتي معي على ركح قرطاچ، دلندة عبدو كنتي بترسمي البسمة والحكمة بشخصيتك تعلمنا منك كتير الله يرحمك من أطيب وأبسط وأكبرالفنانات"، وجاء ذلك عبر صفحتها على "فيس بوك".

لمشاهدة المنشور اضغط هنا

يذكر أن دلندة عبده، قدمت مسيرة حافلة بالأعمال الفنية التليفزيونية والمسرحية والسينمائية في تونس، وعُرفت من خلال الأدوار التي قدّمتها، ونذكر منها: "محلّ شاهد، حكايات العروي، عصفور وجريدة".