رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

فى ذكرى ميلادها.. 4 فنانات أبدعن فى تجسيد شخصية رائدة تحرير المرأة هدى شعراوى

تحتفي مصر اليوم، بذكرى ميلاد واحدة من اللاتي رفضن أن يمضين في حياتهن دون أن يتركن بصمة يتذكرها التاريخ، إنها هدى شعراوي، التي ولدت في مدينة المنيا في 23 يونيو 1879، واتسمت بقوتها وثقافتها الكبيرة حتى صارت رائدة تحرير المرأة، ولأن الفن يجسد حياة الأشخاص الذين أثروا في المجتمع، فكان لابد من تنوير عقول المشاهدين بقصة حياة تلك الفتاة وليس فقط الاكتفاء بالكتابة عنها في مراجع وكتب.

وهناك العديد من الأعمال الدرامية التي سلطت الضوء على إنجازات هدى شعراوي، ونقلته عبر الشاشة الصغيرة، وجسد شخصية "المناضلة النسوية" عددا من الفنانات اللاتي نجحن في تقديم دورها، ونرصدهن في السطور التالية.

فايزة كمال
جسدت الفنانة فايزة كمال ببراعة شخصية هدى شعراوي من خلال أحداث مسلسل "أم الصابرين"،  وعُرض هذا العمل على الشاشة عام 2012، وبالرغم من الآداء المتقن الذي جسده أبطال العمل إلا أنه لم يحظى بالنجاح المنشود.  

فردوس عبدالحميد وداليا مصطفى
تناول قصة حياة "هدى شعراوي" كل من النجمة الكبيرة فردوس عبدالحميد، والفنانة داليا مصطفى من خلال مسلسل "مصر الجديدة"، حيث لعبت "داليا" حياة "شعراوي" في مرحلة الشباب، واستكملت فردوس عبدالحميد حياتها في مرحلة النضج والكفاح، وعرض المسلسل في عام 2004.

سلوى محمد علي 
خطفت الأنظار بتجسيد حياة رائدة تحرير المرأة وذلك في مسلسل "وقال الزمان"، من إنتاج التليفزيون المصري، وإخراج سعيد عمارة.