رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

هؤلاء النجمات جمعهن القهر فى فيلم "ليلة العيد"

بدأت أسرة فيلم "ليلة العيد"، استئناف في تصوير المشاهد المتبقية من أحداث الفيلم، الذي تدور أحداثه في ليلة واحدة، والعامل المشترك بين القصص المختلفة لبطلات الفيلم، هو مناقشتهن لقضايا تخص قهر واضهاد المرأة، مثل قضية حرمان المرأة من الميراث في الصعيد، وقضية الزوجة المغلوبة على أمرها أمام سطوة وقهر زوجها، وغيرها من القضايا التي تعاني منها المرأة في مجتمعنا الشرقي، وفي التقرير التالي سوف نستعرض بعض بطلات الرواية وقصصهن في الفيلم:

سميحة أيوب
بعد تألقها في آخر أدوارها بمسلسل "الطاووس"، تقدم القديرة في هذا الفيلم نموذج للمرأة الصعيدية، التي غلبتها قيم وعادات هذا المجتمع فحرمتها من الميراث لمجرد كونها أنثى، وهذا خلافا للشرع ولكن تلبية للعرف المتعارف عليه في الصعيد.

يسرا اللوزي
تقدم فيه دور مختلف تماما عما قدمته سابقا، وهو دور فتاة رياضية تهوى رياضة كمال الأجسام وتبغي أن تحقق فيها هدف، تعاني من صعوبات في حياتها تكشف الأحداث سببها.

نجلاء بدر
تجسد فيه قصة معاناة الزوجة الضعيفة التي تعاني من سوء معاملة زوجها لها، والذي يلعبه الفنان محمود حافظ، وتقوم بدور حماتها الفنانة عارفة عبد الرسول.

هنادي مهنى
حقق هذا الفيلم رغبة الفنانة هنادي مهنى، في الغناء وتغيير جلدها، إذ تجسد فيه دور مغنية تسكن في حي شعبي، ويلعب دور شقيقها الفنان "أحمد محمود عبدالله"، ونظرا لظروف عيشتها وعملها تمر بظروف صعبة تكشفها الأحداث.

ومنذ أيام قليلة كان مخرج العمل سامح عبدالعزيز، يجري تصوير مشاهد الفرح، الذى تدور فيه معظم الأحداث، والتى تضم كل بطلات العمل وعلى رأسهم الفنانة يسرا، ونجلاء بدر ويسرا اللوزى، وريهام عبد الغفور، وعبير صبرى وسلوى عثمان، وهنادى مهنى.

تدور أحداث الفيلم فى يوم واحد، ما بين يوم الوقفة وأول يوم العيد، ولم يكن هذا الفيلم الأول لسامح عبد العزيز الذي يعتمد فيه على زمن أو مكان معين لعرض القصص التي يحويها فيلمه، فقد سبق فيلم "ليلة العيد" أفلام على نفس النهج منها كباريه والفرح.

فيلم "ليلة العيد" يضم نخبة من النجوم منهم الفنانة يسرا وسميحة أيوب، وريهام عبدالعفور، وسيد رجب، ويسرا اللوزى، وعبير صبرى، وهنادى مهنى، ومحمد لطفى، ونهى صالح، ومايان السيد، وعارفة عبد الرسول.