رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

أحمد وفيق: انحاز للجمهور ولابد أن يكون الفنان متفائلًا

اقام مهرجان الاسماعيلية السينمائي الدولي للافلام التسجيلية والروائية القصيرة في دورته الـ22 ندوة تكريم للفنان أحمد وفيق، بقصر ثقافة الإسماعيلية مساء اليوم الجمعة.

وقد أدار الندوة الناقد أحمد النجار، الذى اشاد بتجربة الفنان أحمد وفيق السينمائية بشكل عام والتنوع في الأدوار التي قدمها سواء في الدراما أو المسرح أو السينما.

وفى كلمته، شكر الفنان أحمد وفيق مهرجان الإسماعيلية على فكرة تواجد الفنانين المشاركين في الأفلام القصيرة، وأن الأفلام القصيرة كانت سبب فى تواجد ممثلين مهمين واسماء كبيرة موجوده بيننا.

وقال "وفيق"، أنه منذ فترة وهو يحلم بفكرة عرض تلك الأفلام وأن يكون هناك صيغة للمشاهدة التلفزيونية للفيلم القصير.

وأضاف أنه من الممثلين المنحازين للجمهور، ولابد أن تصل بالرسالة إلى الجمهور والا نكون قد قصرنا في دورنا امام الجمهور.

وتحدث عن تجربته في الفن وعلاقته بأساتذة الإخراج يوسف شاهين ومحمد صبحي وجلال الشرقاوي والفنان أحمد فؤاد سليم الذى شجعه كثيرا.

واشار الي أن تجربة عمله في فيلم "سكوت هنصور" مع المخرج يوسف شاهين، الذى اعتقد كثيرون أن هذا العمل كتب من اجله على غير الحقيقة فقد كان وجوده في العمل مجرد صدفة وحل موقف.

واضاف أنه بعد تلك التجربة اختفي وكان هش نفسيا وقرر الابتعاد عن الفن واهتم بالادب الروسى لكنه فجاه قرر الرجوع مرة أخرى إلى الفن لانه لم يجد اى شغل اخر.

وأوضح "وفيق"، أن الفنان لابد أن يكون متفائلا لكن الحياة لن تكون عادلة تماما حتى لو امتلكت مقومات النجاح، وأن تكون نفسيا قويا لأن ذلك يضيف  للممثل، واضافة الي ضرورة توافر فضيلة الانتقاء.

بدوره ، قال السيناريست محمد الباسوسى، رئيس المركز القومي للسينما، أن هناك مشروع فى خطواته التنفيذية تم تقديمه لمعالى وزيرة الثقافة وهو أن يكون هناك منصة وقناة على اليوتيوب لعرض الافلام التسجيلية والقصيرة، مضيفًا أن تلك القناة ستكون متاحة للجمهور اضافة إلى زيادة دعم السينما بـ50 مليون جنيه.

من جانبه، تحدث الناقد زين العابدين خيرى عن ذكرياته مع الفنان أحمد وفيق، وعن نبوءة الروائي الكبير خيرى شلبى عنه وتوقعه بأنه سيكون ممثل كبير.