حوار/ نانسى صلاح: هذه رسائل "ماما حامل"‎.. والنقد سلبى لا يشغلنى

دائما ما تحرص على التنوع والإختلاف فى الأدوار التي تقدمها، فهي لها طله مميزة استطاعت من خلالها أن تحفر مكانتها فى قلوب المشاهدين، إنها الفنانة نانسي صلاح، التي تحدثت في حوار خاص لـ"وشوشة"، عن دورها في فيلم "ماما حامل"، وكواليس العمل، وأبرز ردود الأفعال، وعن الصعوبات التي وجهتها، وغيرها الكثير من التفاصيل التي تجدونها في الحوار التالي...

 

فى البداية.. ما الذي جذبك لـ"ماما حامل" عند قراءة السيناريو ولشخصية "مرفيت"؟

جذبني لـ"ماما حامل"، مع بداية قراءته، القصة التي يناقشها العمل أنها جديدة ومختلفه، بالإضافة إلي أن شخصية "مرفيت" مختلفة تمامًا عن الأدوار التي قدمتها من قبل، وأنا دائما أميل للتنوع والإختلاف في الشخصيات التي ألعبها، كما أن فريق عمل الفيلم كنت أتمني العمل معه وهو فريق متميز ومجتهد، فوجدت كل مقومات النجاح متوفرة، من إخراج وتأليف وأبطال وستايلست وحتى الكوافير، والماكيير، وأيضا الإنتاج.

 

ما الصعوبات التي وجهتك في شخصية "مرفيت"؟

شخصية ميرفت كانت صعبة للغاية، فهي بعيدًا عن الكوميديا بالرغم من أن كل ما يدور حولها يدعو إلي الضحك، فهي  تتسم بكوميدية المواقف، فهي شخصية جادة ولكن عليها أن تظهر مشاعرها دون الوصول للكوميديا، فكان علي أثناء التحضيرات لها ان أحافظ على حسها الكوميدي الذى يظهر في رياكشناتها وتعبيرتها، وبحمد ربنا إنها نالت إعجاب الجمهور.

 

وكيف كانت ردود الأفعال التي تلاقيتها حول شخصية "مرفيت"؟

سعيدة للغاية بردود الأفعال حول شخصية "مرفيت"، والجهور حب الشخصية والفيلم بشكل عام، كما إنه حفظ حركتها، وهذا اعتبره نجاح كبير للشخصية.

 

وماذا عن التعاون مع الفنانة ليلي علوي؟

سعيدة للغاية بالمشاركة في عمل يجمعني مع النجمة ليلي علوي، فهي علي المستوي الشخصي لطيفه وهادئة، وعلي المستوي الفني فهي فنانة ذو تاريخ وقيمه وبروفشنال في اللوكشين وأستفادت كثيرًا من هذه التجربة.

 

ما المشترك بين نانسي وبين شخضية"مرفيت"؟

مرفيت تشبهنى جدًا فى صرحتها وإنها جريئه للغاية.

 

كيف تري خطوة مشاركتك في "ماما حامل"؟

كل خطوة أشارك فيها هي إضافه لمحطاطتي الفنية، وأستفدت منها كثيرًا علي المستوي المهني، و"ماما حامل" أعتبره أظهرني بفكره جديدة ولم أقدمها من قبل وشخصية جديدة أكتشفت نفسي، فاستطيع القول أنني غيرت جلدي في "ماما حامل".

 

لو افترضنا أن هناك رسالة يقدمها "ماما حامل".. فما هي الرسالة التي يقدمها العمل؟

رسالة "ماما حامل" للجمهور هي تقبل وضع عائلتك، من أخوات وظروف، متخجلش إذا كان طول الوقت والدك ووالدتك دائما يعيشان بأكثر إنطلاقًا عن أبناءهم وخاصةً إذا كانوا كبار فى السن بالإضافة تقبل فكرة إني والدتك من الممكن أن تكون "حامل" في سن كبير فهذا حقها وليس عيبًا إنك كبير في العمر ولديك شقيقك سيكون "بيبي".

 

هل مساحة الدور تتحكم في اختياراتك؟

لا.. المساحة لا تشغلني، ولا حتي ترتيب اسمي علي التتر، ليس هذا الذى يقيم موهبتي ونجاحي، بل الدور الجيد عندي أهم، وحبي للشخصية أهم من أي شيء، وأن تكون شخصية مؤثره في الأحداث وتترك علامة لدي جمهوري، فالجوهر أهم بكثير من المظهر فالجمهور يركز مع الشخصيات في العمل وليس التتر.

 

ما العوامل التي أساسها تقيمي نجاحك؟

الجمهور في الشارع، وتفاعلهم مع الشخصية التي تقدمها، وردود أفعالهم وتعلقاتهم فهذا هو النجاح الحقيقي بالنسبه لي، بالإضافة أنه يكون الجمهور حافظ اسم الشخصية، وهذا أكثر ما يشعرني إني نجحت في تقمص الدور وتقديمه بشكل جيد.

 

هل "نانسي صلاح" تهتم بالنقد؟

أهتم بالنقد البناء، ولكن هناك نقد سلبي لم يشغلني، فهناك بعض الأشخاص تسمح لنفسها أن تقيم شخصيتي وتحكم علي فمن أنت وما صفتك في حياتي حتي تقيمني، فوجهة نظرك لم تفرق معي.

 

برأيك.. هل صحيح أن يتم تقييم الفنان من خلال عدد متابعيه ونشاطه على السوشيال ميديا؟

بالتأكيد هذا غير صحيح، لأن بعض الأرقام لم تكن حقيقة، فهناك بعض الأشخاص يقوموا بشراء متابعين غير حقيقين، وعلي المستوي الشخصي أنا أرفض فكرة تزويد عدد المتابعين أفضل أن جهوري يكون حقيقي ومتابعينى فعليًا.

 

وماذا عن الأعمال الجديدة؟

تعاقدت مؤخرًا على المشاركة فى مسلسل "المماليك" وهو بطولة بيومي فؤاد، تأليف هشام هلال، إخراج حازم فودة، ومن المقرر بدء تصويره خلال الفترة المقبلة.