رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads

حوار/ هانى رمزى: "أبو العربى" حمستنى للعودة للمسرح.. "200 جنيه" يُعيدنى للسينما

وشوشة
وشوشة
تفاجأنا بالقرارت الجديدة لاغلاق المسارح فى التاسعة مساءَ .. ولكن!
تجمعنى كيمياء خاصة مع داليا البحيرى والجمهور تفاعل معها 
هذا مصير "غبى منه فيه 2"

تعلق الجمهور لسنوات طويلة على رؤية الفنان هانى رمزى، على خشبة المسرح، وارتبط فى اذهانهم بالعديد منها والتى كان آخرهم مسرحية "كدة أوكيه" عام 2003، ليُقرر الفنان هانى رمزى مفاجأة جمهوره وعودة الضحكة على وجوههم من خلال تقديم مسرحية "أبو العربى"، والتى أوضح خلال حواره لـ"وشوشة"، أنها لا علاقة لها بالفيلم الذى تم تقديمه من قبل، كما يكشف السر عن تسميتها بنفس الاسم، وعن مشاركة الفنانة داليا البحيرى، معه لأول مرة على خشبة المسرح، بالاضافة لأعماله السينمائية الجديدة وحقيقة تقديم الجزء الثانى من فيلم "غبى منه منه"، وتفاصيل آخرى كثيرة .. وإلى نص الحوار:

تعود للمسرح بعد غياب 18 عامًا بمسرحية "أبو العربى" ومع ظروف فيروس كورونا .. فكيف جاءت تلك الخطوة؟
بالفعل، مسرحية "أبو العربى"، تعد أولى خطوات عودتى للمسرح بعد مسرحية "كدة اوكيه" عام 2003، وهذا الغياب لم يكن مقصودًا، فقد أردت الراحة قليلاً من المسرح الذى كنت أقدمه باستمرار، ولكن شاء القدر أن أغيب بعدها طيلة هذه السنوات، حتى وجدت نص مسرحية "أبو العربى"، التى حمستنى للعودة من جديد، فقد اشتقنا للضحك والمسرح للتخفيف عن الجمهور أعباء الحياة.


وكيف يتم العرض مع القرارت الجديدة لاغلاق المسارح ودور العرض فى التاسعة مساءَ؟
فى الحقيقة، تفاجأنا بهذا القرار بأننا بدأنا فى البروفات منذ شهر رمضان، وتم التحضير والاستعداد لانطلاق العرض فى عيد الفطرن ولكن بعد القرارات الجديدة لم يكن فى وسعنا الا الالتزام بها، فقررنا الاستمرار وبدء العرض فى السادسة مساء، حرصًا منا على تنفيذ الاجراءات الاحترازية وتطبيقها، والتعقيم المستمر لقاعة العرض حفاظَا على الجمهور.

وما تعليقك على ترويج البعض عن أن مسرحية "أبو العربى" هى استنساخ للفيلم؟
غير صحيح، فلا علاقة بالفيلم بعرض المسرحية، ومن يشاهدها سيرى الاختلاف التام بين العملين من حيث الشكل والمضمون، فهى تجمع بين الكوميديا والغناء الاستعراضى والرسائل الوطنية ضمن الأحداث.

ولما تم تسميتها بنفس الاسم؟
لأن الجمهور أحب شخصية "أبو العربى" البورسعيدى ويعلمها جيدًا وتعلق بها، فقررنا تقديمها، ولكن بقصة جديدة على المسرح لاسعاد الجمهور.

شاركت الفنانة داليا البحيرى فيلم محامى خلع عام 2002 ليتجدد اللقاء فى مسرحية "أبو العربى".. فكيف كانت كواليس العودة؟
سعدت جدًا لمشاركة الفنانة داليا البحيرى، معانا فى مسرحية "أبو العربى"، خاصة وأنها المرة الأولى لها للوقوف على خشبة المسرح، ولكنها أثبتت جدراتها وتفاعل معها الجمهور بشكل كبير، فهى تجسد شخصية زوجتى بأحداث المسرحية، وقد اجتمعنا سويًا فى فيلم "محامى خلع" كما ذكرتى، فالجمهور متعلق بهذا الثنائى من قبل.

وماذا عن الفنان حجاج عبد العظيم؟
شرف لى مشاركته معى فى المسرحية، فهو فنان عظيم وشارك معى فى بطولة فيلم "أبو العربى"، فوجوده بالعرض أضاف الكثير.

تستعد للعودة للسينما من خلال فيلم "200 جنيه" .. حدثنا عنه؟
هو تجربة جديدة بالنسبة لى، فابتعد خلاله عن الكوميديا التى تعود الجمهور أن يرانى بها، وقد انتهيت من تصويره بالكامل، ومتحمس للغاية لعرضه بالسينمات، وخاصة أنه يشهد عودة نجوم كبار للسينما مثل الفنانة اسعاد يونس.

وماذا عن فيلم "غبى منه منه" وانتشار العديد من الأقاويل حول تقديم جزء ثانى منه؟
حتى الآن، لا يوجد ما يحمسنى على تقديم جزء ثانى من خلال ورق أو أحداث جديدة على الرغم من تعلق الجمهور به، ورغبتى شخصيًا فى تقديم جزء جديد.