رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads

بعد بتر قدم شريف الدسوقى.. هؤلاء الفنانين تعرضوا لمضاعفات السكرى.. وأحدهم دفنوه حيًا‎

وشوشة
وشوشة
تفاجئ الوسط الفني بخبر تناقلته الفنانة بدرية طلبة بعد أن أعلنت عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، عن بتر قدم الفنان الكوميدي شريف دسوقي بعد صراع مع "خراج" في قدمه لعدة شهور بسبب إصابته بمرض السكري وإهماله لقدمه خلال الفترة الماضية، وبدأت إصابته بهذه اللعنة أثناء تصوير فيلم وقفة رجالة بأحد المدن الساحلية ولم يتحمل شريف دسوقي ملوحة البحر مع بخار الماء نظرا لتاريخه مع مرض السكري فتعرض للإغماء وظهر بعدها خراجا على قدمه.

ونرصد خلال السطور التالية أبرز الفنانين اللذين تحولت حياتهم لمأساة بسبب مضاعفات مرض السكري فمنهم من فقد بصره وآخر من فقد جزءا من أعضائه وأخيرا من دفن وهو حي يرزق. 

يونس شلبي
كان مرض السكري ضيفا مبكرا عند الفنان الكوميدي يونس شلبي حيث أصيب بمرض السكر فى سن 30 عاما، وبعد زواجه وتألقه الفنى بدأت رحلة عذابه ومعاناته مع المرض عام 1994 حيث يتشابه مع شريف دسوقي في هذا الأمر نظرا لأنه مرض بعد نجاحه وتحديدا أثناء عرض مسرحية فلاح فى مدرسة البنات، حيث بدأت تظهر عليه مضاعفات السكر، فأصيب بغرغرينة فى إصبع قدمه، وأزمات بسبب ضيق الشرايين، وأجرى أكثر من جراحة زرع شرايين فى ساقيه وانتشرت أقاويل تفيد بفقدانه لبصره نتيجة تأثره بمرض السكري، وفى عام 1995 ماتت أمه فكانت أكبر أزمة فى حياته، وبعدها تدهورت حالته الصحية والنفسية، وأصيب بجلطات فى القلب والمخ وأجرى عمليتين قلب مفتوح، وأنفق مبالغ كبيرة على علاجه.

إبراهيم الشرقاوي
بعام 2020 أعلنت نقابة الممثلين عن وفاة الفنان إبراهيم الشرقاوي، الذي توفى عن عمريناهز الـ 72 عاما، حيث تدهورت حالته الصحية في الفترة الماضية نتيجة معاناته مع مرض السكري، ما أدى إلى بتر إحدى قدميه
وكان من أبرز أعمال الراحل على شاشة السينما "الحرافيش" و"الهلفوت" و"النمر والأنثى" وشاركه البطولة الزعيم عادل إمام وقدم "الخرتيت" مع الفنانة سهير رمزي، أما عن مسلسلاته التلفزيونية فقدم "محمد رسول الله" و"أرابيسك" و"هارون الرشيد" مع الفنان نور الشريف.

صلاح قابيل
ويعد الفنان من أشهر الفنانين الذين أصيبوا بهذا المرض، الذي كان سببًا في وفاته، إذ دخل في غيبوبة ظن الأطباء أنه توفي ليتم دفنه وهو حي، ليموت بعد ذلك بسكتة قلبية بسبب شدة الخوف.
وظهرت روايتين لهذا الأمر أحدهما تقول بأنه أصيب بغيبوبة سكر أدت إلى اعتقاد أهله لوفاته مما جعلوا يتسارعوا بدفنه لكن الأمر لم يكن كذلك فبمجرد الانتهاء من الغيبوبة رجع للحياة ليجد نفسه داخل مقبرة ويموت بعد ثلاثة أيام من شدة الخوف والجوع.
والرواية الأخرى تقول أن هذه الأشياء لم تحدث وكانت مجرد شائعات حيث أنه لم يصاب بغيبوبة سكر ومات نتيجة توقف عضلة القلب.

حسين الشربيني
غاب الفنان عن عالم الفن منذ أكثر من 5 سنوات بعد إصابته بكسر في مفصل القدم اليسرى، إثر اختلال توازنه عام 2002 عند استعداده لأداء فريضة الصلاة، كما كان يعاني مما يسمى بالأطراف العصبية في قدمه اليمنى، وكل هذه الأشياء من مسببات مضاعفات مرض السكري. 

سعيد صالح
توفى الفنان سعيد صالح بسبب مضاعفات مرض السكري الذي أثر على القلب والضغط فقضى عليه، ففي عام 2005 تعرض سعيد صالح لآلام حادة في القلب، بسبب ضيق في ثلاثة شرايين قام بتغييرهم بعد أن أجرى عملية جراحية، كما كان يعاني من الإلتهاب الرئوي وبعض المشاكل في القلب.