رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads

حوار/ آدم الشرقاوى: شخصية "بيج زى" فى "لعبة نيوتن" تشبهنى.. وهذه مواصفات فتاة أحلامى

وشوشة
وشوشة
واحد من مفاجأة رمضان هذا العام، فهو استطاع بموهبته ومهاراته الفنية أن يحظى باهتمام كبير في أول أعماله الفنية المصرية، هو الفنان المصري الأمريكي الشاب آدم الشرقاوي، الذي امتع الجمهور بشخصية "بيج زي" ضمن أحداث مسلسل "لعبة نيوتن"، فبحضوره المميز وموهبته تمكن من دخول قلوب المشاهدين، وحقق نجاحًا كبيرًا وأصبح حديث مواقع التواصل الاجتماعي، لذا حرص "وشوشة" على إجراء حوار معه، ليكشف لنا كواليس ردود الأفعال التي تلقها علي العمل، وعن الصعوبات التي واجهته في هذا العمل وغيرها الكثير، وإلى نص الحوار...

في البداية.. كيف دخلت لمجال التمثيل؟
في البداية كانت رغبة والدي فهو من شجعني على اتخاذ خطوة التمثيل وشاركت في إعلان تجاري لديزني وعمري 14 عاماً، وبعد ذلك توقفت لأنني كنت مهتم برياضة كرة القدم الأمريكية ولكنني لم استمر بها بسبب حاجاتي إلى العمل بجانب الدراسة، ثم درست صناعة الأفلام وبدأت في أخذت أكثر من ورشة تمثيل.

هل كان العمل في مصر ضمن خطتك؟
في الحقيقة لا، لأن تركيزي أكثر على السينما الأمريكية، و تقديمي عمل مصري جاء بالصدفة، لكن عندما جاءت الفرصة مع مجموعة من الفنانين المهمين مثل منى زكي والمخرج تامر محسن لم أتردد.

كيف تم ترشيحك لمسلسل "لعبة نيوتن" ؟
ترشحي لدور بيج زي في مسلسل "لعبة نيوتن" كان من خلال كاستينج في الولايات المتحدة الأمريكية وكان فريق العمل الخاص بـ الكاستينج قد شاهد لي فيلم ومن هنا جاء الترشيح ثم التقيت بالمخرج تامر محسن لأول مرة عندما سافرت الى مصر من أجل تصوير المشاهد، وكنت سأقوم بدور "لوكا" الذي قام بسرقة الأدوية من منزل "بيج زي" ولكن عندما قابلت تامر محسن ومنى زكي اقتنعا أن من الممكن أن أقدم دور "بيج زي" وساعدوني كثيرا في أداء الشخصية، وطريقة النطق للعربي.

هل كنت متوقع التفاعل الذي حدث مع شخصية "بيج زي"؟
في الحقيقة لا، لأن هذه هي التجربة الأولى لي في مصر ولذلك لم يكن عندي سابق معرفة بما سيحبه الجمهور هنا، لذلك بعد عرض المسلسل تفاجأت من كم التفاعل من الجمهور مع شخصية "بيج زي"، وحبيت رد فعل الناس.

هل تابعت "الكوميكس" التى كان يتداولها الجمهور على "بيج زي"؟
أضحكتني كثيراً الـ"ميمز" والـ"كوميكس" التي تدوالت عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن شخصية "بيج زي" وبالأخص المشهد الذي جمع بيني وبين محمد فراج عندما كنت أحاول منعه من دخول منزل هنا.

هل هناك أشياء مشتركة بينك وبين "بيج زي"؟
هناك أشياء كثيرة مشتركة بيني وبين "بيج زي" من حيث النشأة في أمريكا، وأنا لا أفهم كثيرا الثقافة المصرية والمجتمع المصري وهذا حال أيضا شخصية "بيج زي" وإضافة لذلك أيضا طريقة الحديث باللغة العربية.

كنت تعرف منى زكي قبل أن تتعاون معها؟
هي الوحيدة التي كنت أعرفها من فريق العمل، وكنت متحمس جداً للعمل معها لأنها استطاعت أن تستمر طول هذه السنوات بهذا النجاح، لذلك أري أنها أسطورة، والكواليس كانت أكثر من رائعة، وكنت دائما أحاول أن أتعلم من خبرتها الفنية الكبيرة، وأسالها العديد من الأسئلة حول ما الخطوة القادمة التي أفكر فيها بعد مسلسل "لعبة نيوتن"، ودائما كانت تنصحني بأن أكون هادئا في اختياراتي وأقدم أفضل ما لدي في كل عمل بإخلاص، وقالت لي إن الفرصة ستأتي في الوقت المناسب.

ما أغرب موقف تعرضت له من معجبة أثناء تواجدك في مصر؟
كنت جالس في أحد المطاعم، وكنت مرتدي كاب وفاجأه وجدت بنت بترفعه من علي رأسي وقالت لي انت "بيج زي"، فاستغربت جداً تصرفها.

تمني كثير من الفتيات أن يكون لديهم شخصية مثل "بيج زي" في حياتهم.. فما هي مواصفات فتاة أحلامك؟
فتاة أحلامي يجب أن تكون شغوفة بشكل كبير، وتكون لديها خلفية عن مهنة التمثيل حتى تدعمني لتحقيق نجاحات أكثر وأيضًا تكون حساسة وتقدرني.

هل شعرت باختلاف في العمل بين أمريكا و مصر؟
بالتأكيد هناك اختلاف، في مصر ضغط الشغل كان أكثر خصوصاً في رمضان أن تقوم بتصوير مسلسل 30 حلقة في شهر أو شهرين، أما في أمريكا يكون هناك متسع من الوقت للتحضير أكثر.

تتمنى العمل مع من الممثلين المصرين؟
للأسف أنا لست متابع بشكل كبير للأعمال المصرية، وأنا لا أفكر بهذه الطريقة فما يهمني هو السيناريو والدور الذي أقدمه، لكن من الممثلين المصرين الذين أعشقهم عمر الشريف واتمنى أن أسير على نهجه وأن استطيع أن أحقق موازنة بين المشاركة في السينما المصرية والأمريكية أيضاً.

بعد تألقك في المسلسل.. البعض يتوقع لك أن يسطع نجمك مثل رامي مالك أو مينا مسعود.. فما تعليقك وهل هناك صفات مشتركة تجمعكما؟
كنت أمارس الرياضة في نفس الجيم الذي يتواجد فيه مينا مسعود في الولايات المتحدة الأمريكية، ورامي مالك فتح الباب والفرص للمصريين لاثبات موهبتهم وأيضا كان سببا في تغيير نظرة العالم الغربي إلى العرب، فالمصريين والعرب يواجهون عنصرية في هوليوود بسبب الدين والعرق والجنسيات ولا احب التفكير والثقافة الأمريكية تجاه المصريين والعرب.

في النهاية.. ما الجديد بعد "لعبة نيوتن" ؟
حاليا أنا في إجازة، ولكن في الفترة الحالية أنا في فترة التعارف على الوسط الفني، ودراسة الأعمال المعروضة أو حتى الاقتراحات، ولكن حتى الآن لم أتفق على أي عمل فني بشكل رسمي.