رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

بعيدًا عن الكوميديا.. 5 مواقف إنسانية تكشف الوجه الآخر فى شخصية سمير غانم‎

وشوشة
وشوشة
دائمًا نراى وجهًا واحدًا لأي فنان كوميدي سواء في أعماله الفنية أو برامجه ونشاهد وجه مُبتسم وتجسيد لشخصيات تجعلنا نضحك من قلوبنا، ومن بين نجوم الكوميديا فقدنا اليوم "صانع البهجة" مثلما أطلق عليه جمهوره والحزن سيطر على العالم العربي بأكمله نحنُ نتحدث عن النجم سمير غانم، الذي توفي عن عمر ناهز الـ 84 عاما، لذلك سنكشف لكم في السطور التالية 5 مواقف إنسانية كي نتعرف على الوجه الآخر في شخصية "ملك الكوميديا".

الموقف الأول مع والدته
تحدث سمير غانم عن والدته، وهو متأثرًا بوفاتها بالرغم من مرور العديد من السنوات، وكشف عن موقف لا يستطيع إن ينساه، وهو عندما تخرج شقيقه الأصغر من كلية الشرطة، فكانت تتمنى أن تشاهده وضابط ولكنها كانت لديها شلل نصفي ولكنها رقصت من فرحتها به.

وأكد "ملك الكوميديا" أن دعوات الأم دائمًا مستجابة، وأنها توفيت وهي راضية عنه، وتابع قائلًا: "في فترة مرضها كنت بدأت أمثل لكن كان نفسي أكون ناجح، وأجسد أدوار تحقق نجاح، وبعد وفاتها بيومينعُرض عليّ الكثير من الأدوار لأنها توفيت بعد ما داعيت لي".

 

الموقف الثاني مع والده
أما هنا فكشف عن علاقته بوالده، حيث أكد أنه كان يهتم به وذهب معه للسعودية كي يؤدي فريضة الحج، بالإضافة إلى إنه كان يتعمد أن والده يسافر معه في كل مكان خاصةً بعد وفاة والدته.

 

الموقف الثالث مع الضيف أحمد
تحدث سمير غانم، بكل تأثر عن ليلة لا يستطيع أن ينساه، وهي لحظة وفاة صديقه الضيف أحمد، الذي قال عنه: "أحمد أغلى إنسان عندي في الدنيا، هو رفيق عُمري"، وتابع: "ليلة وفاته كانت قاسية الضيف سافرنا في الأردن فاجأة لم اشاهده ورأيته ذهب لمكان بعيد ذهبت له وسألته ماذا بك قال لا بد الرواية تظهر بشكل جيد للجمهور".

وأضاف: كان نفسه يكون مخرج مسرحي فكانت المسرحية تحمل اسم "كل واحد وله عفريت"، وبالفعل كل واحد جسد دوره كما يجب أن يكون، وتاني يوم "جورج" قال لي إنه توفى، لم استحمل الخبر، ولم أقبل أن يأتي شخص أخر بديل له في فرقة "ثلاثي أضواء المسرح"، وكتبت بعد وفاته رثاء بعنوان: "عزيزي الضيف أحمد".

 

الموقف الرابع مع جورج سيدهم
تعمد سمير غانم، أن يظهر الفنان جورج سيدهم، على شاشة التلفزيون بعد غياب دام 20 عامًا بسبب مرضه، وكشف قائلًا: "كان مقصود أن اظهر جورج، في إحدى الإعلانات التجارية لكي يعرف الجمهور والجميع أن علاقتنا مازالت مستمرة"، وأكد أن "جورج" هو عشرة عُمره، وكان يذهب له خلال مرضه.

وتابع خلال برنامج "الليلة دي" للمذيعة أروى، إن آخر ظهور فني لجورج سيدهم، في أحد الإعلانات كان له تأثير كبير جدًا سواء عليه أو على الجمهور، لأنهم شاهده بعد أكثر من 20 عامًا غياب عن الساحة الفنية.

 

الموقف الخامس مع دلال ودنيا وإيمي
أما هنا ستكتشف أنه زوج وأب كما يجب أن يكون، فتحدث عندما وجهت له صفاء أبو السعود من خلال برنامجها "ساعة صفا" سؤالا عن إذا يوافق ارتداء دلال عبد العزيز، الحجاب فقال: "لو هي عايزة كده خلاص لم اتدخل هذا شيء يخصها لم اتدخل في الأمور الدينية أطلاقًا".

وعن علاقته مع بناته "دنيا وإيمي"، قال: "أنا صديق لبناتي مش أب عنيف علشان لم يشعرون إني براقبهم جعلت ضميرهم هو الذي يراقب تصرفاتهم.

 

وهنا لن نختم بموقف جديد للراحل سمير غانم، لأن مواقفه الإنسانية لن تنتهي، بل الختام مع حديثه عن الحزن، وبخفة دمه المُعتادة كشف في إحدى البرامج عندما يكون في حالة حزن أو يتعرض لأي موقف لا يُمكن أن يأكل، وتابع قائلًا: "لم اتخيل شخص يكون حزين وياكل ما هو يا يعيط يا ياكل".