رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads

بعد رحيل سمير غانم.. حكاية نجاح فرقة ثلاثى أضواء المسرح التى بدأت بمسرح الجامعة‎

وشوشة
وشوشة
شهد اليوم رحيل آخر مبدع من مبدعين ثلاثي أضواء المسرح الذي كان يشمل كل من: سمير غانم، جورج سيدهم، الضيف أحمد.

وبدأت فكرة ثلاثي أضواء المسرحية بعدما ذاع صيت جورج سيدهم والضيف أحمد وهما في المرحلة الجامعية حيث كانا يتمتعان بشهرة واسعة بين أغلب مسارح الجامعات، فالتقى بهما سمير غانم، وشكل الثلاثي الفرقة الشهيرة "ثلاثي أضواء المسرح"، ويرجع الفضل في أكتشافها للمخرج الراحل محمد سالم.

ولم ينتهى نشاط هذه الفرقة عند مسرح الجامعة فقط بل برز أيضا وقدموا سويا مجموعة كبيرة من الأفلام والمسرحيات، وأيضاً "الاسكتشات" المميزة بالألحان السريعة والخفيفة ومنها "كوتومو يا حلوة يا بطة، وبص شوف مين يا وعدي، وجمبري مشوي، ومجانين بس نعيش"، وانتهت رحلة ثلاثي أضواء المسرح بوفاة الفنان الضيف أحمد عام 1970، وانتشرت وقتها أخبارا تفيد بانضمام الفنان عادل إمام لهما بدلا من الضيف أحمد لكن الأمر لم يسري على ما يرام نظرا لاختلاف منهج وطريقة عادل إمام عنهما.

الجدير بالذكر أن الفنان سمير غانم رحل عن عالمنا اليوم بعد صراعه مع فيروس كورونا المستجد ثم إصابته بفشل كلوي، وذلك عن عمر يناهز الـ84.

وتميزت مسيرته الفنية بالأعمال الفنية الغزيرة ونذكر منها الأعمال التي قدمها من خلال بطولته المطلقة وهى: "نهاية رجل تزوج والقناص وحادي بادي والرجل الذي عطس واحنا بتوع الاسعاف والمشاغبون في الجيش ومحطة الأنس والتريللا وفقراء لكن سعداء وعريس في اليانصيب والنصاب والكلب والمطب واقتل مراتي ولك تحياتي والأهطل والأغبياء الثلاثة والكابتن وصل".

أما عن المسلسلات التي قدمها سمير غانم ونجحت بشكل كبير فكانت "الصياد والحب والبحث عن السعادة وتزوج وابتسم للحياة وأنا وانت والزمن طويل ومغامرات زكي الناصح ودقات الساعة والأزواج الطيبين والسيد هيصة وكابتن جودة وميزو".