حوار/ شيماء عبيد: كنت متوقعة نجاح "كوفيد 25".. واتمنى تجسيد هذه الشخصية‎

شاركت الفنانة شيماء عبيد، في السباق الرمضاني من خلال مسلسل "كوفيد 25" الذي حقق نجاحًا كبيرًا، وقدمت خلاله دور فتاة تقرر الهرب مع رجُل غني كي تعيش حياة أسهل بلا صعوبات، فهل شخصية "هايدي" التي لعبت دورها "شيماء" تشبهها أم مُختلفة عنها؟ سنتعرف على الإجابة خلال الحوار التالي، كما تحدثت عن كواليس العمل، والسبب الذي جعلها تشارك في المسلسل.

في البداية.. هل توقعتي نجاح شخصيتك في مسلسل "كوفيد 25"؟
الحمد لله أكثر مما اتوقع، المسلسل كان "تريند" حوالي 5 حلقات متتالية، كنا متوقعين النجاح لأن العمل بطولة يوسف الشريف، وكتابة إنجي علاء، وإخراج أحمد نادر جلال، لكن رد الفعل كان كبير جدًا، وأنا سعيدة إني متواجدة بين نجوم كبار.

هل من الممكن يظهر فيروس وتكون العدوى بنظرة العين مثلما شاهدنا في المسلسل؟
إحنا لم نكن نتوقع أن فيروس "كورونا" يأتي، هو احتمال ضيف أن يكون هناك فيروس ينتقل من العين، وما حدث في المسلسل تخيل من الكاتبة إنجي علاء، وهذه فكرة "بره الصندوق".

وإذا حدث ماذا ستفعل؟
مثلما حدث في مسلسل "كوفيد 25" سنرتدي نظارات كي لا يحدث لنا عدوى من خلال النظرة.

ما ردك حول حديث البعض عن وجود تشابه بين مسلسل "كوفيد 25" وفيلم أجنبي؟
كل القصص متواجدة ولكن المُختلف هو طريقة التناول، وفي المسلسل الكاتبة إنجي علاء، تناولة الفكرة بطريقة مُختلفة تمامًا.

هل شيماء عقيد ممكن تفعل مثلما فعلت "هايدي" في المسلسل وتهرب مع رجُل غني؟
بالطبع لا، هايدي كانت تهرب من الموت لأنها بتحب الحياة جدًا وثقفتها محدودة فلم تكن متخيلة أن المرض يدمر الحياة، لذلك رأت أن المنقذ والحل الوحيد هو الرجُل الغني، وشخصيتها مُختلفة عني تمامًا، أنا استحالة أفعل ذلك، أنا بضحي من أجل زوجي وبيتي هما روحي وعُمري كله.
 
ما الذي حمسك للمشاركة في "كوفيد 25"؟
الاختلاف الكبير بيني وبين الشخصية، وجميع أبطال العمل يوسف الشريف والكاتبة إنجي علاء، وكل المشاركين في المسلسل، والعمل بالنسبة لي تحدي كبير.

حدثينا عن كواليس العمل؟
كان هناك تعاون وتشجيع كبير بين الجميع، وفكرة أن أبطال العمل مجتمعين في معظم المشاهد هذا شيء نادر ما يحدث، فكانت تجربة جديدة في كل شيء الكواليس الخاصة بها، وعرضها في النص الآخر من شهر رمضان، وعدد الحلقات 15 حلقة، كل شيء تحدي في العمل.

بعيدًا عن مسلسل "كوفيد 25".. ما الدور الذي تتمني تجسديه؟
اتمنى أجسد دور فتاة شريرة، لأن هذا سيكون جديد وبعيد عن شخصيتي الحقيقية.

قدمتي من قبل برامج مقالب في "فبريكانو وكمين في سرايا المجانين".. هل ستكررين التجربة؟
برنامج "فبريكانو" حقق نجاح كبير، ولكن "كمين في سرايا المجانين" لم يأخذ حقه لأن تم عرضه عام 2013 وفى ظل الظروف التي تمر بها مصر فى ذلك الوقت أثرت بالسلب عليه، ولكن في البرنامجين كان هناك مصدقية كبيرة ولم يكن الضيوف يعلموا عن المقلب، ولكن لا لم اعتقد إنني سأكرر التجربة مرة آخرى.

هل هناك نجوم كانوا رد فعلهم غاضب بعد ما يعلمون بالمقلب؟
لا، بالعكس فكان معظم النجوم خاصةً في برنامج "فبريكانو" كانوا يقولوا لي لا بد أن تكوني ممثلة لأنهم صدقوا المقلب، ومنهم إلهام شاهين، سامي العدل، أحمد راتب، ودينا.

بعد نجاح "كوفيد 25".. ما هي أعمال القادمة؟
ما زالت أواصل تصوير مسلسل "الحرير المخمري" أمام النجم الكبير مصطفى فهمي، وداليا مصطفى، مها أبو عوف، وإسلام جمال، وهاجر الشرنوبي، وسيعرض في شهر 7 وهو 60 حلقة، وأجسد دور فنان تشكيلية، وزوجة مصطفى فهمي.