البداية والنهاية.. مسلسلات رمضان ٢٠٢١ بـ"رائحة الدم"

انتشرت جرائم القتل في مسلسلات رمضان ٢٠٢١، بشكل لافت للنظر، فلم يكن هناك جريمتين أو حتى ٣، بل معظم المسلسلات كان بها على الأقل مشهداً واحداً به جريمة قتل، ومن الملاحظ أيضاً أن أحداث القتل بدأت بها الحلقات الأولى، وانتهت بها أيضاً، في مسلسلات مختلفة، فهناك من فضل البداية بجريمة القتل، وهناك من انتهى بها.


ونستعرض في هذا التقرير المسلسلات التي انتهت بمقتل أحد الأبطال:

موسى
حفلت الحلقات الأخيرة من مسلسل "موسى" بالعديد من جرائم القتل، إذ قتل محمد رمضان منذر رياحنة، وفريدة سيف النصر، كما استغل سيد رجب الحرائق المدبرة للقاهرة وحرق بيت أخته سمية الخشاب "حلاوتهم"، لتموت هي بعدما أنقذت أولادها.
أما الحلقة الاخيرة شهدت مقتل محمد رمضان، إذ هاجم "شداد – رياض الخولي" منزل "موسى – محمد رمضان" وعائلته، ويقرر الأخير أن يفدي عائلته ويضحي بنفسه، ليقوم "شداد" بقتله بالرصاص، ليتوفى "موسى" أمام منزله.

اللي مالوش كبير
نفس الحال مع "اللي مالوش كبير" في كم جرائم القتل، فبعدما قتل أحمد العوضي "الخديوي"، لـ"مينا" محمود حافظ، يكتشف أنه كان بريئاً ولم يقتل أخيه عمرو ياسين مثلما تصور، فيقرر أن يقتل العصابة.
وفي النهاية يموت "العوضي" هو الآخر على يد البوليس.

ملوك الجدعنة
شهدت "ملوك الجدعنة" قتل تجار المخدرات ياسر وسليم وزاهي العتال على يد سفينة وسرية بعد عودتهما أصدقاء مرة أخرى.
وقامت شقيقة فاتن حرفوش بقتل زوجها بعدما اكتشفت خيانته لها وقيامه باستغلال التوكيل الذي قامت بتحريره لها ببيع كل ما تمتلكه لصالحه. وكذلك شهدت قيام مجدي –أحمد صفوت- بقتل بسنت –فرح يوسف- بعدما أكتشف خيانة الأخيرة له وتسليمه للشرطة بالاتفاق مع سرية.

نسل الأغراب 
أما "نسل الأغراب" فقد حملت الحلقات الأخيرة العديد من القتل، إذ قتل أمير كراره أحمد مالك، وقتل أحمد السقا أحمد داش.
وفي الحلقة الأخيرة يتخلص "عساف" من "بكري" ووالده وسط فرحة الغجر وأهل البلد، وفي النهاية يموت الاثنين بالإعدام شنقاً.

قصر النيل
وكان القتل في مسلسل "قصر النيل" للفنان صبري فواز، على يد الفنانة دينا الشربيني، بعدما علمت أنه مازال على قيد الحياة.

وكل ما نفترق
وكانت نهاية مسلسل "وكل ما نفترق" هو مقتل الفنانة ريهام حجاج، على يد الفنان أحمد فهمي زوجها، حيث كانت تحاول هي قتله لأنه كان سبب موت ابنها، لكنه تفادى ضربتها وقتلها.

لحم غزال
قُتل الفنان عمرو عبدالجليل داخل أحداث مسلسل "لحم غزال"، على يد الفنان شريف سلامة، انتقاماً منه لأنه قتل والده.