رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

"محافظ القاهرة": هناك حملات يومية للتأكد من مواعيد الغلق وتم اتخاذ إجراءات مع المخالفين

قال اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، إن جميع الجهات تتابع تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية ضد كورونا وأنه تم تفعيل غرفة عمليات للمحافظة تضم جميع الجهات المعنية للتنسيق بشأن متابعتها وخط ساخن 114 للمواطنين يعمل على مدار اليوم.


وأضاف من خلال قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الاربعاء، أنه تم إيقاف جميع الإجازات للعاملين بمحافظة القاهرة ورفع درجة الاستعداد لمتابعة هذا الأمر والتأكد من التزام المواطنين بهذه الإجراءات وانه غير مسموح بإقامة صلوات لعيد الفطر فى الساحات ولكن فقط فى المساجد المخصصة لأداء الصلوات وفقا لأعداد معينة والتى تحددها وزارة الأوقاف بقواعد وإجراءات احترازية محددة.

وطالب بالتباعد بين المصلين فى ساحات المساجد والتأكد من اصطحاب المصليات الخاصة بكل مواطن وشدد على أنه يمنع اصطحاب الأطفال والاقتصار على الطلبة فقط وضرورة الالتزام بهذا القرار و أن هناك متابعة لأعمال النظافة والتجميل.

من جانب آخر أكد أن الدولة جادة في تطبق مخالفات البناء خاصة بعد استغلال بعض الأفراد لهذا الأمر و أن هناك حالة استقرار أمنى للتصدي لهذا الأمر وهناك التزام تام بقرارات مجلس الوزراء بمواعيد غلق المحال التجارية والمولات وهناك حملات يومية للتأكد من مواعيد الغلق وتم اتخاذ إجراءات  مع المخالفين.