رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار/ محمد علاء: درست شخصية الإرهابى "همام عطية" فى شهر.. ونجاحى فى "الاختيار2" شرف لى

"درست شخصية همام عطية فى شهر من خلال قراءة تحقيقات واعترافات زوجته إلى جانب العديد من الأبحاث وجلوسى مع عدد من المعنيين فى الأجهزة الأمنية لنقل الحقيقة كاملة، وتوحد الجمهور معها وتصديقها دليل على نجاحى فى تأدية دورى"، هكذا تحدث الفنان محمد علاء عن مشاركته فى الموسم الرمضانى الحالى من خلال مسلسل "الاختيار2"، وتجسيد شخصية "همام عطية" الإرهابى والذى تفاعل الجمهور معه بشكل كبير، وأوضح فى حوار خاص لـ"وشوشة"، سبب مشاركته بالعمل وكيفية تحضيره لتلك الشخصية، بالاضافة لتفاصيل تصويره مشاهد فض اعتصام رابعة، وتعاونه مع المخرج بيتر ميمى، فضلًأ عن مشاركته بالسينما وموعد طرح فيلم "قمر 14" وتفاصيل أعماله المُقبلة.

نص الحوار:

شاركت فى الجزء الثانى من مسلسل الاختيار بشخصية "همام عطية" الإرهابى.. أم تقلق من توحد الجمهور مع الشخصية واتخاذ ردود أفعال غاضبة تجاهك؟
هو شىء جيد جدًا أن يتوحد الجمهور مع الشخصية وهذا دليل على نجاحها وتصديق الجمهور لها، ولا تجعل الفنان يقلق من تجسيده لها، وهو ما حدث بالفعل أن حققت نجاح كبير وتفاعل الجمهور معه.

كيف استعديت لشخصية همام عطية حتى خرجت بتلك المصداقية والسهولة فى الأداء؟
التحضير لها استغرق نحو شهر، فقد ذاكرت الشخصية كثيرًا وقرأت عنها لكى أتمكن من كل جوانبها، إلى جانب قراءة تحقيقات زوجته واعترافاتها، والجلوس مع بعض الجهات المعنية فى الأجهزة الامنية لأتلقى المعلومات الكاملة والصحيحة لكى أصل لطريقة أداؤه، وبفضل الله نال إعجاب الجمهور لتجسيده بالشكل المطلوب وأشادوا به.

وماذا عن مشاهد التصوير فى فض اعتصام رابعة؟
مشاهدى فى فض اعتصام رابعة كانت سهلة للغاية، على الرغم من أهميتها لظهورى فى بداية الأحداث، ودائمًا ما أحرص على تقديم أدوارى بشكل مختلف حتى وإن تم تقديمها من قبل، كما كان فى مسلسل "البرنس" العام الماضى حيث كان يتضمن أكثر من شخصية تحمل الشر، ولكنىّ جسدت شخصية "ياسر البرنس" بطريقة مختلفة حتى لا يمل المٌشاهد، ولابُد أن يضع كل ممثل بصمته الخاصة، وهذا ما أحققه بفضل الله.

هل واجهت تحديات مع همام عطية ؟
لا، لم يكن هناك تحديات لأنى حضّرت للشخصية جيدًا وكنت على أتم الاستعداد لها، وهذا لم يكن مجهودى فقط؛ بل بالتعاون مع رؤية المخرج بيتر ميمى والمؤلف هانى سرحان، أن يتم عرض شخصية همام بهذا الشكل، فلم يكن مجهود شخص بمفرده.

كيف كان تعاونك مع المخرج بيتر ميمى؟
كانت له رؤية واضحة، وكان دقيق فى التحضير لكل شخصية قبل التصوير، فشخصية "همام" يرجع فضله للمخرج بيتر ميمى أيضَا.

هل يوجد عمل ممن يتم عرضه فى السباق الحالى كنت تود المشاركة به؟
فى الحقيقة لدى وجهة نظر أخرى، فمن الممكن أن أود المشاركة بأى عمل وقت قرءة السيناريو واعجابى به، ولكن ما إن تم عرضه فيكون الأمر منتهى بالنسبة لى وأراه من خلال زملائى فقط، ولا أتخيل نفسى مكان أحد، فأنا أصدق أصدقائى وزملائى على الفور.

وهل تابعت أى من أعمال الموسم الحالى؟
بالفعل، أتابع "نسل الأغراب، لعبة نيوتن، خلى بالك من زيزي".

إذا اتجهنا للسينما.. متى سيتم طرح فيلم قمر ١٤؟
لا أعلم بالضبط، فالأمر مع المنتج أحمد السبكى.

وماذا عن تفاصيل مشاركتك به؟
الفيلم يتضمن عدة قصص كلًأ منهم يتضمن العديد من الأبطال، وهذه ميزة بالفعل وفى طريقة كتابته وجذبنتى فورًأ.

وما جديدك الفترة المقبلة؟
أستعد لاستئناف تصوير فيلم "العميل صفر"، فقد تم تصوير أسبوع واحد منه، ومن المقرر العودة بعد عيد الفطر، وهناك بعض المشاريع الأخرى التى أفاضل بينها، لأننى أختار بعناية الأدوار التى تٌضيف لى.