رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

حوار/ أحمد العوضى: "الخديوى" حاز على نصيب الأسد من "الجماهيرية".. ومشاهدى مع ياسمين عبدالعزيز حقيقية

وشوشة
وشوشة
تحديت نفسى لتحقيق نجاح أكبر من "عشماوى"..  واتواصل مع الجمهور فى الشارع بشكل مباشر

"وحش الكون وعلى الله حكايتنا" فكرتى.. ولابُد من وضع بصمتى الخاصة لكل شخصية

"مفيش حد مالوش كبير" .. وهذا موقفى من تقديم عمل سينمائى مع ياسمين عبد العزيز

تميز بتقديم أعمال قريبة من الجمهور، وعامًا تلو الآخر يضيف لرصيده الفنى ورصيد محبته داخل قلوب الجماهير باختلاف طبقاتها حتى حصد شعبية حقيقية وجارفة، جعلته يتصدر الصفوف الأولى بين نجوم الفن، هو النجم "أحمد العوضى"، والذى يٌشارك فى الموسم الرمضانى الحالى بمسلسل "اللى مالوش كبير"، وحقق من خلاله جماهيرية كبيرة وأصبح حديث الجمهور فى الشارع وعبر منصات التواصل الاجتماعى، وفى حوار خاص لـ"وشوشة"، كشف "العوضى" عن تحدياته لشخصية الخديوى وكيف نجح فى تقديمها وتعلق الجمهور بها وسط العديد من الأعمال الدرامية هذا الموسم، بالاضافة لتفاصيله الخاصة بها والمصطلحات التى أصبح يتداولها الجميع بشكل تلقائى فيما بينهم، وعن امكانية تقديم عمل سينمائى مع النجمة ياسمين عبدالعزيز .. وإلى نص الحوار :

بداية .. حدثنا عن ردود الأفعال حول مسلسل "اللى مالوش كبير وشخصية الخديوى؟
الحمد لله، ردود الافعال قوية للغاية، و"الخديوى" أصبح أكثر دور جماهيرى فى مصر، وهذا شىء أسعدنى للغاية، وخاصة أننى قدمت العام الماضى أشهر شخصية أيضًا "هشام العشماوى"، فكان هناك تحدى مع نفسى لأقدم ماهو أعلى من "عشماوى"، والحمد لله كرمنى الله بشخصية مختلفة تمامًا عنه وحازت على نصيب "الأسد" من الشهرة والجماهيرية.

فى كل عمل تقدمه يكون لك "لازمة" تترك بصمة مع الجمهور .. فهل تكون من اختيارك أم من مؤلف العمل؟
هذه طريقة عملى، فالمؤلف يقدم الاطار العام للشخصية ولكن ما يُميز ممثل عن غيره هو وضع البصمة الخاصة "البهارات" الخاصة به، مثل شخصية هشام العشماوى الارهابى وضعت له بعض المصطلحات مثل "الطواغيت، الله المستعان، تكشيرة الوجه"، وفى مسلسل كلبش وشخصية بروسلى "من أجلك أنت، الفار فى بيته أسد"، وهذا العام قدمت مع شخصية الخديوى "على الله حكايتك، وحش الكون، اشترى خاطرى علشان زعلى مش هيعجبك"، فهذه المصطلحات تكون نابعة من داخلى وأقوم باضافتها للشخصية حتى يكون لها بصمة مختلفة مع الجمهور على حسب كل عمل.

عادة ما يٌقدم أحمد العوضى شخصية الرجل القوى "ابن البلد" .. فهل تستهويك تلك النوعية من الأدوار؟
أحب الظهور دائمًا بشكل قوى، وأقدم أدوار ابن البلد والجدع، لأننى أميل لمنطقتى "عين شمس"، وأرى أننى أولى بتلك الأدوار من غيرى، وأشعر أنها شخصيات حقيقية ولأننى طوال الوقت فى الشارع وأحتك مع الجمهور بشكل مباشر، فإلى الآن أذهب إلى منطقة "عين شمس" وأجلس مع أصدقائى، فدائمًا ما أحب تقديم شخصيات قريبة من القلب.

"اللى مالوش كبير" تناول العديد من الرسائل خلال الأحداث .. حدثنا عنها؟
بالطبع، المسلسل تناول الكثير من الرسائل وليس رسالة واحدة، من بينهم العنف الذى مارسه أهل غزل "ياسمين عبد العزيز" عليها وأجبروها على الزواج من عابد تيمور "خالد الصاوى"، والمعاناة التى عانتها معه بعد الزواج والذى يجب أن يكون عن حب بين الطرفين وليس بالإكراه أو لمصلحة ما، بالاضافة للطمع والأشخاص الذين يلهثون وراء المال بأى طريقة، والأعمال.

جمعك مشهد مع الفنانة ياسمين عبدالعزيز فى الحلقات الماضية مع ذكر "على الله حكايتنا" وتداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعى على أنها حقيقة وليست تمثيل.. فما حقيقة الأمر؟
جميع مشاهدى مع ياسمين عبدالعزيز، حقيقية ومن القلب.

ومن الذى يُطلق عليه أحمد العوضى "اللى مالوش كبير"؟
لا يوجد أحد ليس له كبير، فكل شخص له كبير، والذى ليس له كبير لا يكبر لأحد وهذا لا يمكن حدوثه لأنه أمر خطأ وهذه ليست صفة جيدة، فهناك مثل شعبى "اللى مالوش كبير يشتريله كبير".

ألم تفكر فى تقديم عمل سينمائى مع الفنانة ياسمين عبدالعزيز وخاصة أنها نجمة شباك طوال مسيرتها الفنية؟
دعينى أخبرك، نحن لا نفكر فيما سيكون، فنحن لم نخطط لتقديم عمل تلفزيوني سويًا، ولكن الظروف أتاحت ذلك والحمد لله على النجاح الكبير الذى حققه المسلسل، فلا نعرف ما هو قادم، ولكن الأكيد أننا سنقدم أفضل شىء بالنسبة لى ولها.