رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

حوار/ سمية الخشاب: ملامحى سبب نجاحى فى "موسى".. ومحمد رمضان مدرسة.. وأنا "ملبن مصر" برأى الجمهور

وشوشة
وشوشة
اسطتاعت الفنانة سمية الخشاب، لفت الإنظار إليها منذ أول ظهور في مسلسل "موسى"، بدور "حلاوتهم"، وذلك من خلال أداءها المتميز وتمكنها من تقديم الشخصية كما يجب أن تكون، فهي تمتلك مقومات الفنانه الحقيقية التى تقنع الجمهور بأي شخصية تقدمها، وحرص "وشوشة"، على إجراء حوار مع الفنانة سمية الخشاب، لتكشف لنا أسباب تحمسها للدور وكواليس العمل والتعاون مع الفنان محمد رمضان، وإلى نص الحوار...

في البداية.. حديثنا عن ردود الأفعال حول شخصية "حلاوتهم" في "موسي"؟
الحمد لله، ردود الأفعال جاءت إيجابية لدرجة أبهرتني فهي فاق توقعاتي، فمن قبل ظهورى كان الجمهور متفاعل معى ويتسأل متي تظهر "حلاوتهم"، فهذا أكثر من أسعدني بعد غياب 3 أعوام عن الدراما أعود بعمل قوي يحقق نجاح قبل ظهور الشخصية من مجرد بوسترات العمل.

وما أسباب مشاركتك في "موسي"؟
حمسني للشخصية إنها تشبهي كثيرًا، وتحميل تفاصيل ومفاجآت كثيرة، بالإضافة إلي وجود مجموعه كبيرة من النجوم الكبار الذين تشرفت بالعمل معهم، وأيضًا وجود النجم محمد رمضان والمخرج محمد سلامة الذى رشحني لـ"حلاوتهم"، وقال لي "شخصية حلاوتهم محدش هيعرف يعملها زيك" واتبسط جدًا بهذه الثقة وتحمست لها.

لماذا تفوقت سمية الخشاب في أداء دور "حلاوتهم"؟
من وجهة نظري السبب وراء نجاح "حلاوتهم" هو أن ملامحي بنسبه كبيرة شرقيه أصيله، ويليق عليٓ الملابس البلدي وطريقة الكلام الشرقية.

هل توقعتى هذا النجاح الكبير الذى حققه المسلسل؟
دائما أى فنان يشعر بمجرد قراءته للعمل ويتوقع نسبة النجاح الذى يحققه العمل عند المشاهدين، فالمسلسل الذي تجدين القائمين عليه مخلصين فيه، يأتى بنفس النتيجة من قبول الجمهور له، وأعتقد أننا جميعًا أخلصنا في العمل بلا استثناء لخروجه بالصورة التي ظهر عليها، ولاسيما أن السينارسيت ناصر عبدالرحمن من الكُتاب المبدعين في الكاتبه فهو لدية موهبة كتابة موضوعات مهمه تنال إعجاب الجمهور وهذا التعاون الثاني بيننا بعد فيلم "حين ميسرة".

وماذا عن التعاون مع سيد رجب ومحمد رمضان؟
الفنان سيد رجب ممثل ثقيل ومتمكن من موهبته، فإذا لم يقف أمامه فنان على قدر كبير من الموهبة والقدرة التمثيله هيغطي عليه، وفخوره إني اشغلت معه، فعلي المستوي الشخصي أنا من أشد المعجبين بتمثيله، أما عن الفنان محمد رمضان، فهو ممثل من العيار الثقيل ومدرسة السهل الممتنع في الأداء وتشرفت بالعمل معه.

ماذا عن تعاونك مع المخرج محمد سلامة؟
هو مخرج رائع ودقيق جداً في متابعة تفاصيل كل الممثلين، ولديه رؤية إخراجية داخل اللوكيشن، ويذاكر المشهد مع الممثل قبل تصويره، فهو أضاف لى الكثير، فكواليس مسلسل "موسى" لم أعشها على مدار مشوارى الفنى بأكمله، واستمتعت بها جدًا.

من وحى المسلسل.. هل من الممكن أن تطلب سمية الخشاب الزاوج من شخص تحبه؟
لا علي الإطلاق، وذلك لأن تركيبه شخصيتي لا تسمح بذلك.

هناك بعض الأشخاص شبه "حلاوتهم" بـ شخصية "ريا" فى مسلسل "ريا وسكينه" ما ردك عليهم؟
هذا لأن الحقبة الزمنية للمسلسل متشابة مع الحقبة الزمنية لمسلسل"ريا وسكينه"، بالإضافة إلي أن هناك تشابه في طريقة الكلام والملابس، ولكن "حلاوتهم" تختلف عن "ريا" في أشياء كثيره، فدائماً ما أبحث عن الأختلاف والتنوع فى الأدوار التى أجسدها.

ما الصفات المشتركة بين سمية الخشاب و"حلاوتهم"؟
"حلاوتهم" في مسلسل "موسي" تشبه سمية في الحقيقة بأشياء كثيره ومنها فكرة الست الجدعه اللي بـ100 راجل، التي تجيد التصرف في المواقف الصعبة، وايضا فى الرومانسية التي تظهر بها "حلاوتهم"، وأيضًا جمال بنت البلد الشرقية.

وكيف تري خطوة "موسي" في مشوارك الفني؟
"موسي" من أهم الأعمال الفنية في مسيرتي الفنية، وسعيدة جدًا بالتجربة وأن أكون من ضمن أبطال عمل ناجح ومحقق نسبة مشاهدة كبيرة.

هل يشغلك حجم الدور أو عدد المشاهد في العمل؟
لا أقيس الأدوار بعدد المشاهد فهي نظرة خاطئة يهمنى قوة وتأثير الدور ضمن الأحداث.

وماذا عن لقب" ملبن مصر"؟
ردت ضاحكًة.. الجمهور على السوشيال ميديا سبب لقب "ملبن مصر"، فهم من أطلقوا عليٓ لقب "ملبن مصر".