رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

حوار/ كريم فهمى: صعب ننافس رامز جلال بـ"خمس نجوم".. وفكرة "ديدو" لم تقدم من قبل فى مصر

كريم فهمي
كريم فهمي
حقق الفنان كريم فهمى، نجاحا كبيرا فى رمضان الحالى، من خلال برنامج "خمس نجوم"، وأصبح حديث مواقع التواصل الاجتماعى منذ بداية عرض الحلقة الأولى وحتى الآن، فهو صاحب بصمة خاصة، أهلته أن يصبح وسط كبار النجوم، لذا يحرص على أختيار أدواره بعناية ليحافظ على رصيده في قلوب المشاهدين، وفتح "فهمى"، قلبه فى حوار خاص لـ"وشوشة"، ليكشف لنا كواليس مشاركته فى برنامج "خمس نجوم"، وايضا كواليس فيلم "ديدو"، وإلي نص الحوار...

فى البداية.. ما الذي دفعك للمشاركة فى برنامج المقالب "خمس نجوم"؟
تحدث معى منتج البرنامج، عن فكرة البرنامج والمقالب وأنه يتم تقديمه بشكل جديد ومختلف وعندما عرض عليا الفكرة كلا من محمد عبدالوهاب وطارق فهمى والمخرج عمر فاروق، فكنت فى غاية السعادة لأنها فكرة جديدة ومختلفة فكنت حابب أخوض مثل هذه التجربة.

ما كواليس تعاونك مع النجوم مصطفي قمر وغادة عادل ونور ومحمد الشرنوبي؟
كواليس أكثر من رائعة وكنت فى غاية السعادة أثناء التصوير.

ما المواقف التي لا يمكن أن تنسها أثناء تصوير البرنامج؟
الحمدلله كل حاجة كانت متأمنة وكل حاجة بروفيشنال جدا.

ماذا عن ردود الأفعال التي جاءتك عن البرنامج؟
أنا شايف ردود أفعال أكثر من رائعه والجمهور متفاعل مع برنامج "خمس نجوم "والناس فى غاية السعادة لأن البرنامج مسمع وصعب جدا تنزل تنافس برنامج ثقيل مثل برامج رامز جلال فالحمدلله أنه اتشاف فى وجوده وننزل نقدم شئ مختلف وسعيد جدًا بردود الأفعال التي حققها البرنامج.

حدثنا عن كواليس فيلم "ديدو"؟
فيلم "ديدو" هو فيلم كوميدي وقصته أسطورة وهى عقلة الإصبع والذي تناول بأكثر من طريقة فى بلاد العالم وحينما جاء لى محمد أحمد السبكي، فى البداية كنت متخوف من تقديم عمل فنى يحتاج إلى أكثر من 90% جرافيك، ومن ثم جاءت لى قصة الفيلم واشتغلت عليها وقررت أنا أخوض هذه التجربة وهو عمل كوميدى موجه للأطفال والكبار وهو عبارة عن مغامرة تتعلق بفكرة عقلة الأصبع وتدور أحداثه فى إطار المغامرات لايت كوميدى وفريق العمل بذل مجهودا كبيرا فى الفيلم من كل النواحى سواء فى التمثيل والإخراج والإنتاج وتحمست لكتابة الفيلم وفكرته التى لم تقدم من قبل فى مصر.

فيلم "ديدو" من تأليف كريم فهمى.. حدثنا عن هذه التجربة؟
فى الحقيقة فيلم "ديدو" أخذ مجهود كبير وكتبت هذا العمل في عام كامل وأستغرقنا فى الجرافيك عامين فهو فيلم مرهق جدا وتم عمل الجرافيك فى مصر وهو من إخراج عمرو صلاح، وحتى هذه اللحظة شغالين على الفيلم وأنا بكتب الفيلم دايما حريص لكل شئ أكتبه لأن الفيلم بيخاطب الأطفال والكبار.
 
كيف استعديت لهذا الدور؟ 
فى الحقيقة حاولت عمل تغيير فى الشكل لأن الفيلم يخاطب كبار وأطفال فحاولت أن أغير فى شكلي حتى يناسب الأطفال أكثر.

ماذا عن أجواء التصوير فى ظل انتشار فيروس كورونا؟
بدأنا الفيلم قبل أنتشار فيروس كورونا وخلص فى كورونا وفى الحقيقة الفيلم بذلت خلاله مجهود كبير جدا وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور.

ما معاييرك لاختيار الدور الذي تجسده؟
الدور الذى أحبه أقدمه وحريص أن أقدم كل ما هو جديد ومختلف لجمهورى ولكن هناك أمورا أضعها فى ذهنى دائمًا، كما سبق أن ذكرت السيناريو جهة الإنتاج الأبطال المشاركين أمر مهم بالنسبة لى والمخرج ومدير التصوير وكل هذه العناصر.

ما رأيك فى أغانى المهرجانات؟
أغانى حلوة ولذيذه وبسمعها باستمرار.

كيف تتعامل مع الشائعات؟
اتجاهلها تمامًا ولا ارد عليها نهائيا.

من وجه نظرك هل السوشيال ميديا أثرت على حياتنا؟
 بالتأكيد.. ولكن المشكلة أن في ناس محترمة جدا وفى ناس تتعامل بشكل غير لأئق عليها.

وما مقياس نجاح العمل من وجهة نظرك؟
 بناءًا علي الشارع هو أهم شئ بالنسبة لي بعد ذلك يأتي السوشيال ميديا ومن خلال الإيرادات فهذا شئ مهم فأنا أرى أن الإيرادات هى أول شئ لمقياس نجاح العمل ثم رأي الجمهور والنقاد.

"فارس الأحلام" هكذا لقبتك الفتيات على السوشيال ميديا.. فما تعليقك على هذا اللقب؟
الحمدلله هذا رزق من عند ربنا والقبول عند الناس، وأنا عملت مجهود وربنا هو اللى بيحط القبول فى وشك ونحمد ربنا على هذه النعمه.

هل تفضل السينما عن الدراما التليفزيونية؟
أكيد أي فنان يفضل العمل بالسينما عن التليفزيون فالسينما تاريخ ولكن التليفزيون يحقق الانتشار ومشاهدة العمل تكون عند طرحه لأول مرة، ولكن فى هذه الفترة مع انتشار كورونا الجمهور يشاهد التلفيزيون أكثر وأنا أعشق الدراما لأنها فرقت فى مشواري الفنى فعندما قدمت مسلسلات "حكايات بنات" و"الحساب يجمع" حقق نجاحًا ملحوظًا.

هل تركز فى نوعية الممثلين الذين تقف امامهم فى أى تجربة؟
بالنسبة لي مين هو الشخص الذى يكون لائق على الدور ويظهره بالشكل المناسب للجمهور ويجب أن تجمعنى راحة نفسية مع كل الممثلين الذين أتعاون معهم.

هل تتدخل فى السيناريو بالأعمال التى تشاركِ بها؟
إذا كان لدى وجهة نظر أو ملحوظة أتحدث فيها بمنطق الممثل لنقدم كل ما هو جديد للجمهور.

فى النهاية.. ما المسلسلات التى نالت إعجابك فى السباق الرمضانى الحالي؟
فى الحقيقة أشاهد مسلسلات "اللى مالوش كبير"، و"لعبة نوتين" و"الإختيار 2"، واتمنى النجاح للجميع.