رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

رؤية إخراجية مليئة بالإبداع.. كيف لفت أحمد سمير فرج انتباه الجمهور فى رمضان بـ"المداح"؟

المخرج احمد سمير
المخرج احمد سمير
لكل مخرج رؤية إخراجية، تتلخص في تصوره للمشاهد والكادرات وفهمه العميق لقصة المسلسل، وكانت رؤية المخرج أحمد سمير فرج، ظاهرة من خلال مسلسل "المداح".

ويشارك المخرج أحمد سمير فرج، بمسلسل المداح في السباق الرمضاني الحالي، ومنذ عرض الحلقة الأولى أصبح "المداح" حديث السوشيال ميديا والناس أجمعين وذلك بسبب صدق المشاهد للصورة التي وضعها أحمد سمير فرج.

شعر الجمهور بكل صورة رسمها أحمد سمير فرج وأوضحها داخل كادر يلخص هدف المشهد ويصله بسهولة ويسر.

أربكت كادرات أحمد سمير فرج المشاهدين في بعض اللحظات والمشاهد التي توضح شر المداح بعدما قرر استغلال قدراته في أعمال الشر.

حرص أحمد سمير فرج على التفريق بين مشاهد القاهرة ومشاهد الفيوم بمشهد من زاوية مرتفعة لصورة المنطقة المراد الذهاب إليها وكأنه يأخذ المشاهد في رحلة روحانية بين القاهرة والفيوم.

سيأخذك مسلسل المداح إلى عالم آخر.. عالم روحاني ملئ بالغموض والأسرار والفضول في بعض الأحيان، سحر رسمه أحمد سمير فرج في صورة مليئة بالطمأنينة لعيون المتفرج في المشاهد التي تتطلب ذلك، وصور أخرى تكشف توتر وخوف وقلق المشهد كل ذلك ساهم فيه مخرج واعى قادر على خلق روح للمشهد صنع اتحاد مع أعين وقلوب المشاهدين. 

حرص المخرج أحمد سمير فرج، على خلق أكثر من شخصية محورية داخل العمل الفني وذلك من خلال التغيرات التي تطرأ على كل شخصية فمثلا شخصية رحاب التي كانت تتسم بصفات معينة في البداية ثم وصلت لذروة الأحداث بشخصية أخرى ولم تكن شخصية رحاب فقط بل كان بطل العمل أيضا "صابر المداح" الذي جعلته الظروف يتغير من شخص فاعل للخير لشخص يلجأ للدجل من أجل الوصول لأهدافه ومن شخص يرفض المال لشخص يفعل المحرمات من أجل الحصول على المال، كل هذه التغيرات التي ساهمت في خلق مشاهد جاذبة لأنظار الجمهور خالية من الملل والرتابة. 

إننا أمام مخرج واعي وصاحب رؤية وهدف وصناعة لعالم الدراما التي يتفهم طبيعة الجمهور المصري وكان المداح خير دليل على ذلك.