رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads

بـ4 وجوه.. صبرى فواز اثبت قدراته التمثيلية فى دراما رمضان

وشوشة
وشوشة
"الابهار الإقناع التميز".. كلها صفات تجتمع فى أداء صبرى فواز، فهو يملك موهبة استثنائية، ولديه قدرة غريبة على التلون وإقناعك فى كل دور يقدمه، فمع كل عمل وشخصية يقدمها يزداد بريقًا فمهما كانت مساحة الدور الذى يجسده كبيرة أو صغيرة يترك فيه بصمة ويجعل للعمل ثقل وإشارة أنك ستكون أمام جرعة تمثيلية من نوع خاص، وأطل علينا فى السباق الرمضانى هذا العام فى أربع أعمال وهم "قصر النيل" و"موسى" و"ولاد ناس" و"خلي بالك من زيزي"، قدم فيها مجموعة من الأدوار المختلفة وقدمهم كلهم بنفس البراعة والتميز.

فاجأنا صبري فواز، الجمهور بشخصية "منصور السيوفي" الباشا الارستقراطى فى حقبة الستينات، فهو جسد المعنى الحقيقي لكلمة الدهاء وسيطرة حب المال، فى البداية يظهر على أنه زوج محب لزوجته "كاميليا" ويريد الحفاظ على ثروة أخيه بعد وفاته من تصرفات أبنائه الغير مسؤلة، وبعد ذلك يتم قتله وتبدأ رحلة البحث عن قاتلة، لنكتشف بعد ذلك أنه على قيد الحياة وأنه دبر كل ذلك حتى يصل إلى مكان صناديق الذهب التى تركها شقيقه مع خال زوجته "كاميليا".

أما فى "موسى" ظهر بشخصية "شهاب باشا" تاجر عطور، الذي يعجب بـ"شفيقة" هبة مجدى، لكنها لا تبادله نفس المشاعر مما يجعله يريد الوصول إليها بأى طريقة ويحاول التعدى عليها، لكن مع ذلك لا نستطيع أن نقول أنه شخصية شريرة بل هو إنسان مثلنا جميعاً نمتلك نقاط ضعف تجعلنا نقع فى اخطأ. 

بينما قدم فى مسلسل "ولاد ناس" يقدم دور المحامي "عيسي" الذى كان دائم الخلاف مع زوجته بسب انشغاله الدائم وإهماله لها ولعائلته، إلى أن يتعرض ابنه لحادث أثناء ذهابه للمدرسة، ليمتلكه بعدها شعور بتأنيب الضمير، ومثل صبرى فواز بهذا الدور شريحة كبيره من الرجال فى مجتمعنا. 

وظهر فى مسلسل "خلي بالك من زيزي"، بشخصية "سامي" المعالج النفسي، فهو كان بمثابة الملجأ لمعظم شخصيات المسلسل عندما يتعرضون لمشاكل.

وعندم نرى كل هذه الشخصيات والتنوع الشديد فيها، ندرك أننا أمام ممثل من العيار الثقيل، يستطيع أن يتحول في الدقيقة الواحدة لأكثر من شخصية، لينطبق عليه مصلح "غول تمثيل" بكل ما تحمله الكلمة من معنى.