حوار/ على ربيع: "أحسن أب" منع الجمهور من الإنتحار.. وأنا من منطقة شعبية بس مش حرامى

تمكن من أسر قلوب شريحة كبيرة من الجمهور، بحسه الفكاهي وخفة ظله، فهو يعد واحدًا من أهم نجوم الكوميديا المتواجدين علي الساحة الفنية خلال الفترة الحالية، فيعرف بتميزه في الأداء الكوميدي في أعماله، هو الفنان علي ربيع، الذى استطاع أن يستقطب قطاعًا عريضًا من الجمهور لمتابعة مسلسله "أحسن أب"، المعروض حاليًا ضمن الأعمال الدرامية والذى من خلاله ظل محافظًا على مكانته داخل السباقات الرمضانية منذ ثلاث أعوام، وفي هذا السياق حرص "وشوشة" على إجراء حوار معه ليتحدث لنا عن كواليس "أحسن أب"، والمشترك بينه وبين شخصية "مختار"، كما كشف لنا حقيقة إنفصاله عن الفنان مصطفي خاطر هذا العام؟، وإلي نص الحوار..

 

حدثنا عن ردود الأفعال حول مسلسلك "أحسن أب"؟

سعيد جداً بردود الأفعال التي تلقتها حول المسلسل، ففي البداية شعرت أن وجود الطفل كريم مجازفة، ولكن الحمدلله الجمهور أحب الإنسجام والعلاقة بيننا وأشاد بها، واكتشفت أنه موهبة حقيقية.

 

ما سر انجذابك لمسلسل "أحسن أب"؟

جذبني لـ"أحسن أب" أن الفكرة التي يناقشها جديدة ومختلفة على الدراما المصرية، فلم تقدم من قبل فكرة شاب حرامي يفكر فى دخول مسابقة "أحسن أب"، ويستعين بطفل من المتسولين لحصوله على الجائزة، كما إنه يعتمد على الأطفال، بالإضافة إلي أن المسلسل يناسب جميع الفئات العمرية، والآسرية.

 

هل واجهت صعوبات فى التعامل مع الطفل كريم حسين؟

إطلاقًا.. لم أجد صعوبة فى التعامل معه فهو طفل موهوب وذكي جدًا، وكذلك جميع الأطفال اللذين اشتركوا فى العمل تشعر إنك أمام ممثلين كبار فى السن فلديهم ذكاء فني.

 

ما المشترك بين على ربيع وشخصية "مختار" من الناحية الإنسانية؟

المشترك هو أن "مختار" من منطقة شعبية وتربي بها ونشأ بها، وبالإضافة إلي كونه إنسان قلبه طيب وشهم، قائلاً ضاحكًا: "أنا متربي فى منطقة شعبية وبحب أهل منطقتين لكن مش "حرامي زي مختار".

 

هل تهتم بوجود رسالة للمسلسل أم يهمك الكوميديا فقط؟

أنا أحرص علي تقديم عمل فني يكون مزيج بين التراجيدي والكوميدي، يبسط الجمهور، بالإضافة إلي تقديم رسالة في شكل كوميدي لطيف ينال إعجابهم ويبسطهم، فأنا دائما أميل للأعمال الكوميدية أنا ممثل كوميدي والجمهور يكون لديه عشم في إسعاده، ولا أميل للأعمال الترجيدي صرف.

 

لماذا وقع الإختيار على هاجر أحمد لتقدم البطولة النسائية وهي لم تخوض تجربة الكوميديا من قبل؟

هاجر أحمد ممثلة مجتهدة وموهبة وللوهله الأول تشعر إنها "مذيعة" فى الواقع، فهي كانت الأنسب لتقديم دور"كارلا" مقدمة برنامج "أحسن أب"، فهي لديها القدره على إظهار مشاهد طبيعية بتقمصها القوي للشخصية.

 

ما حقيقة أن خالد عليش جاء بديلاً لمصطفي خاطر؟

هذا الكلام لا أساس له من الصحه، ولا حتي انفصلت عنه هذا العام، أنا و"خاطر"اتفقنا رمضان الماضي علي تقديم مسلسل "عمر ودياب" سويًا وتم وحقق نجاحًا كبيرًا، وهذا العام كل واحد قرر عمل مسلسل خاص به، و"خاطر" كان من المفترض أن يقدم عملاً لم أعلم تأجل للعام القادم أما ماذا، ولكن فى البداية لم يكن هناك أى اتفاق بيننا علي تقديم عملاً سويًا رمضان 2021، ودور"شفيق" مكتوب من البداية للفنان خالد عليش.

 

وما الرسالة التى يقدمها "أحسن أب" للمشاهد من وجهة نظرك؟

حاولنا من خلال المسلسل إرسال رسالة للمجتمع أن الأطفال المتسولين إذا وجدت الإحتضان والإهتمام والتوجيه الصحيح، سيكونوا أفضل، وضرورة أن تهتم الأسرة بأبناءها وتستمع لهم حتى يشعرون بالأمان.

 

كيف ترى منافسة مسلسل "أحسن أب"في السباق الرمضاني الحالي؟

"أحسن أب" هو العمل الكوميدي الوحيد المتواجد في السباق الرمضاني، بلا منافس، وذلك بعد خروج عدد كبير من الأعمال من السباق الرمضاني الحالي، فهو العمل الكوميدي الوحيد وسط كل الأعمال الترجيدية والدرامية المعروضه، قائلاً ضاحكًا "لولا وجود أحسن أب كان الجمهور أنتحر".

 

كيف ترى نوعية المسلسلات ذات الـ15 حلقة؟

تجربة ممتازة للغاية، ولاسيما أن فكرة المسلسل لا تحتمل الـ30 حلقة، بالإضافة إلي أن هذه التجربة أتاحت فرصة عدم المط فى الأحداث، ولذلك أرى أن نوعية مسلسلات الـ15 حلقة هى الأنسب للأعمال الكوميدية، لإنها علي عكس الأعمال التي تحتوي على أكشن فتحتاج لـ30 حلقة أو أكثر لعرض الخط الدارمي للعمل بشكل أفضل.

 

هل هناك شخصية تتمني تقديمها؟

هناك العديد من الأفكار والشخصيات التي أتمني تقديمها، ولكن أتمني شخصية مثل كابتن "شحاته أبو كف"، دور الشاب الذى لديه طموح لتحقيق هدفه ليصبح نجم كبير.

 

انتشرت لك مؤخرًا صورة برافقة رضا البحراوي.. هل عناك تعاون فنى قريبًا؟

رد ضاحكًا.. لم يجمعنا أى عمل فني سويًا، ما هي إلا مجرد صورة عن طريق الصدفه فهو علي المستوي الشخصي صديق مقرب لي أكن له كل الحب والإحترام.

 

ماذا عن أعمالك القادمة؟

أحضر لفيلم جديد يحمل عنوان " زومبى على جنبى"، وتدور أحداثه فى إطار كوميدى رعب ويتحدث عن مصاصى الدماء، وهو من إنتاج أحمد السبكى، وتأٔليف أمين جمال ووليد أبو المجد.